المحافظات

16 ذهبية للأردن في البطولة العربية للكيك بوكسينج

نور نيوز- توج المنتخب الأردني للكيك بوكسينج بالمركز الأول في البطولة العربية التاسعة للكيك بوكسينج حصدا 16 ميدالية ذهبية و 8 ميداليات فضية و6 برونزية.

واختتمت مساء الجمعة فعاليات البطوله العربية التاسعه للكيك بوكسينج والتي شهدتها العاصمة عمان لمدة سبعة أيام ، شارك فيها أكثر من (100) لاعب يمثلون تسعة دول عربية هي ( الجزائر، ليبيا، مصر، فلسطين، الكويت، الإمارات، البحرين ، اليمن، بالاضافة الى الأردن ).

وجاء حفل الاختتام بحضور نائب رئيس الاتحاد الدولي ، رئيس الاتحاد الآسيوي للكيك بوكسينج ناصر نصيري ، ورئيس الاتحاد العربي للكيك بوكسينج الدكتور باسل الشاعر ، برعاية مؤسس ومدير منظمة gfc عادل واوان.

رئيس الاتحاد العربي للكيك بوكسينج الدكتور باسل الشاعر أكد أن هذه البطولة ساهمت بقوتها آفاق العالمية ، وحققت برسالتها العمل العربي المشترك بامتياز وكفاءة عالية ، ونتطلع لتكوين نتاج جديد من الأبطال للبطولات القادمة .

وقد أثنى القائم بأعمال السفارة الاماراتية الشيخ فيصل الشحي ، أن هذه البطولة تعد الأبرز والأقوى على مستوى البطولات العربية للكيك بوكسينج ، وأنها اتسمت بالتنظيم العالي والمستوى المتقدم للاتحاد العربي برئاسة الدكتور باسل الشاعر على أرض المملكة الاردنيه الهاشمية .

رئيس الاتحاد الاردني للكيك بوكسينج المهندس وصفي الشوابكة صرح للصحفيين أن هذه البطولة تعد موئل الأبطال والاستثمار الحقيقي للتحديات والبطولات المقبلة .

كذلك أبدى مدير البطولة الدكتور نادر نصر الله تفاؤلة بمستقبل الكيك بوكسينج في الوطن العربي وأن مثل هكذا بطولات ستقدم نموذجا في الارتقاء بمستوى اللعبه على مستوى العالم .

نائب رئيس الاتحاد الاردني للكيك بوكسينج ( رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة ) السيد خالد رباع ، صرح ان هذه البطولة أبرزت العديد من اللاعبين في مختلف الأوزان من خلال الأساليب القتاليه في ( k1 , full contact , semi contact ) ، وأن الاتحاد العربي و الاردني سيعمل جاهدا من أجل خلق المزيد من الفرص للشباب العربي ، معربا شكره وتقديره للوفود العربية على هذه المشاركة الفاعلة والبناءة ، وأن الاردن سيبقى القلب النابض للوطن العربي .

و جاءت النتائج النهائيه موزعة على النحو الآتي : حصل المنتخب الأردني على المركز الأول برصيد ( 16 ) ميدالية ذهبية ، ( 8) فضيات ، و ( 6 ) برونزيات ، يليه في المركز الثاني المنتخب الجزائري برصيد ( 8) ذهبيات ، (7) فضيات ، (5) برونزيات ، تاليا المركز الثالث للمنتخب الإماراتي برصيد (3) ذهبيات ، (5) فضيات ، وبرونزيتين . وكانت جاءت نتائج المباريات كالآتي :
اسلوب k1 رجال ( الفائز بالمركز الأول على وزن 60 كغم إبراهيم جمعه من الاردن ، الفائز بالمركز الأول على وزن 63.5 كغم إسماعيل محيي من الجزائر ، الفائز بالمركز الأول على وزن 67 كغم عبدالعزيز مراد من الكويت ، الفائز بالمركز الأول على وزن 71 كغم محمد وصفي من الاردن ، الفائز بالمركز الأول على وزن 75 كغم محمد حمدان من الجزائر ، الفائز بالمركز الأول على وزن 81 كغم عبدالله جبارين من الاردن ، الفائز بالمركز الأول على وزن 86 كغم إبراهيم زايد من الاردن ، الفائز بالمركز الأول على وزن 71 كغم اسلوب لو كيك عبيد الكعبي من الإمارات ، الفائز بالمركز الأول على وزن 63.5 كغم اسلوب لوكو كيك عمر خالد من ليبيا.

اسلوب ( full contact ) رجال ، الفائز بالمركز الأول على وزن 51 كغم محمد فتحي مرايبه من الجزائر ، الفائز بالمركز الأول على وزن 54 كغم محمود عاطف من مصر ، الفائز بالمركز الأول على وزن 57 كغم مصطفى فلاك من الجزائر ، الفائز بالمركز الأول على وزن 60 كغم اسلام كمال من مصر الفائز بالمركز الأول على وزن 63.5 كغم محيي الدين اسامه من الاردن ، الفائز بالمركز الأول على وزن 67 كغم موسى محمد علي من الاردن ، الفائز بالمركز الأول على وزن 71 كغم مهند غسان من الاردن ، الفائز بالمركز الأول على وزن 75 كغم حكيم عكريمه من الجزائر ، الفائز بالمركز الأول على وزن 81 كغم أحمد الحسنات من الاردن ، الفائز بالمركز الأول على وزن 86 كغم عمار شاهين من الاردن ، الفائز بالمركز الأول على وزن 91 كغم الخضر عويس من الجزائر ، الفائز بالمركز الأول على وزن +91 كغم علي الغزاوي من الاردن .
اسلوب ( semi contact) رجال ، الفائز بالمركز الأول على وزن 60 كغم محمود عاطف من مصر ، الفائز بالمركز الأول على وزن 63 كغم أحمد جودت من فلسطين ، الفائز بالمركز الأول على وزن 69 كغم محمد زيد الأنصاري من الاردن ، الفائز بالمركز الأول على وزن 74 كغم فارس المنهالي من الإمارات ، الفائز بالمركز الأول على وزن 79 كغم يوسف القواسمي من الاردن ، الفائز بالمركز الأول على وزن 84 كغم سعيد القبيسي من الإمارات .

اسلوب k1 سيدات ، الفائز بالمركز الأول على وزن 65 كغم لينا فياض من الاردن ، الفائز بالمركز الأول على وزن 65 كغم اسلوب لو كيك ، والفل كونتاكت ايمان ابو ريشه من الجزائر ، الفائز بالمركز الأول اسلوب الفل كونتاكت على وزن 65 كغم همايل الياقوت من الكويت ، الفائز بالمركز الأول اسلوب الفل كونتاكت على وزن 70 كغم نوف نمر من الاردن .
اسلوب ( semi contact ) سيدات ، الفائز بالمركز الأول على وزن 60 كغم ريهام أبو غزاله من الاردن ، الفائز بالمركز الأول على وزن 65 كغم شذى بشير من الاردن ، الفائز بالمركز الأول على وزن 69 كغم نوال أبو غزاله من الاردن .

وفي نهاية حفل الختام سلم نائب رئيس الاتحاد الدولي للكيك بوكسينج نصيري ، ورئيس الاتحاد العربي للكيك بوكسينج الدكتور باسل الشاعر الجوائز والدروع على الفرق المشاركة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى