قسم التوعية القانونية

المحيسن يدعو الى الوقوف مع نقيب المحامين في قضية مراكز المساعدة القانونية

نور نيوز- دعا المستشار القانوني المحامي سليم احمد المحيسن  الهيئة العامة لنقابة المحاميين الاردنيين بضرورة الوقوف بحزم مع نقابة المحامين حول الدعوى التي سجلها نقيب المحامين مازن ارشيدات على مراكز العون والمساعدة القانونية.

وبين المحيسن أن هنالك تعدي واضح وصريح على عمل المحامين من خلال مراكز العون والمساعدة القانونية التي تتلقى الدعم الخارجي بكل قضية مرافقة ان كانت قضية نظاميبة او شرعية.

وأوضح المحيسن أن العمل الذي تقوم به تلك المراكز مخالف لأنظمة وقوانين نقابة المحامين الأردنيين وعلى الهيئة العامة لنقابة المحامين أن تكون يدا واحدة في أي تعدي على مصالح المحامين .

وكان نقيب المحاميين الأردنيين مازن ارشيدات قد تقدم بشكوى رسمية عند مدعي عام عمان رامي الطراونة ضد مراكز المساعدة والعون القانونية .

وبين ان نقابة المحامين ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المحاميين الأردنيين الذين يعملون ويتعاونون مع مراكز المساعدة القانونية.

وأوضح أن مراكز المساعدة القانونية تتلقى دعم من الخارج على قضايا شرعية ونظامية وتحصل تلك المراكز على ما يقارب 5 آلاف دولار على كل قضة .

وأشار أن كثير من المحاميين يعانون من تراجع عدد المرافعات في القضايا الشرعية والنظامية بعد دخول تلك المراكز المساعدة القانونية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى