المحافظات

الفيصلي يتسلح بإرادة الفوز في مواجهة الأهلي المصري

عمان – يحمل فريق الفيصلي آمال وتطلعات الأردنيين، بالوصول للمشهد النهائي لبطولة الأندية العربية لكرة القدم المقامة حاليا في مصر، عندما يواجه فريق الأهلي بطل الدوري المصري، عند الساعة التاسعة من مساء اليوم على ستاد برج العرب بالاسكندرية في مباراة نصف النهائي التي يطمح “الأزرق” ممثل الكرة الأردنية لتأكيد تفوقه على “نادي القرن”، بعدما تغلب عليه بهدف يوسف الرواشدة في افتتاح مباريات الفريقين بالبطولة.
وأكمل الفيصلي تحضيراته الفنية والبدنية لخوض اللقاء بمعنويات مرتفعة وهمة عالية، واصرار على التواجد في المباراة النهائية لمقابلة الفائز من مباراة فريق الترجي التونسي مع نظيره فريق الفتح المغربي في مباراة تجمعهما عند الساعة التاسعة من مساء يوم غد الخميس على ستاد الاسكندرية.
وقدم الفيصلي خلال مشواره في الدور الأول اداء متطورا ومباريات للذكرى، وحصد 9 نقاط كاملة وسجل 4 أهداف ودخل مرماه هدف، بعد الفوز على الأهلي المصري 1-0 سجله اللاعب يوسف الرواشدة، وعلى نصر حسين داي الجزائري 1-0 سجله المحترف دومينيك، وعلى الوحدة الإماراتي بهدفين للمحترفين لوكاس والليبي الزوي.
ويعيش لاعبو “الأزرق” أفضل الحالات الفنية والنفسية، وسط إشادة كبيرة من متابعي وأوساط البطولة، التي رشحت الفريق للمباراة النهائية على الرغم من تجاوزات الاتحاد العربي لكرة القدم واللجنة المنظمة، وإعادة الحسابات الفنية والاستعانة بنجوم الخبرة في الأهلي.
ويأمل الجهاز الفني للفيصلي بقيادة المونتنيغري نيبوشا إلى تحييد عاملي الارض والجمهور من خلال مباغتة الأهلي بهدف مبكر يربك الحسابات، ويعرف نيبوشا أن المباراة لا تكون سهلة وتحتاج للتركيز من اللاعبين ووضع الخطة المناسبة لفريق يملك خيارات فنية متنوعة ونجوم على مستوى مميز.
خاض الفيصلي مع نظيره الأهلي المصري ثلاث مباريات، فاز فى 2 وخسر واحدة، الأولى كانت في البطولة العربية للأندية أبطال الكؤوس العام 1995، وانتهت بفوز الأحمر بهدف دون مقابل، أحرزه رضا عبد العال.
وجاءت المباراة الثانية في بطولة النخبة العربية العام 1997، وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة 4-0، وأحرز أهداف الأحمر هادي خشبة، ووليد صلاح الدين، وأحمد فيلكس، ومهند محادين لاعب الفيصلي “في مرماه”. وحقق ممثل الكرة الاردنية فوزا ثمينا على الأهلي على ارضه بهدف يوسف الرواشدة، في افتتاح مباريات الفريقين ضمن البطولة الحالية.
تعليمات فنية
ويتأهل الفائزان للمباراة النهائية التي ستقام عند الساعة العاشرة من مساء يوم الأحد المقبل في مدينة القاهرة، وحسب التعليمات الفنية وفي حال التعادل في مباراتي نصف النهائي (المربع الذهبي) سيتم اللجوء إلى شوطين إضافيين، مدة كل شوط 15 دقيقة، وإذا انتهى الوقت الإضافي بالتعادل، سيلجأ الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية.
وتتنافس الفرق الأربعة على جوائز البطولة التي تصل إلى 2.5 مليون دولار أميركي للفائز بالمركز الأول، و600 ألف دولار للمركز الثاني، في حين سيحصل صاحب المركز الثالث على 25 ألف دولار.
حذر واستغلال هفوات الأهلي
الفريقان يعرفان أن الأوراق الفنية عند كلاهما واضحة ومكشوفة، ويحتاج لقراءة ذكية من الجهاز الفني لاستغلال نقاط الضعف عند المنافس، والقوة الهجومية والامكانيات الفنية عند اللاعبين لحسم المواجهة، على الرغم من اختلاف الواقع الفني على ارض الميدان من حيث التشكيلة خصوصا من جانب الأهلي الذي استعان بنجومه من جديد.
وأثبتت الجرعة التدريبية التي خاضها الفيصلي أمس اكتمال صورته الفنية من خلال معنويات مرتفعة، وجاهزية فنية عالية لكافة اللاعبين باستثناء المهاجم بلال قويدر” المصاب”.
وسيرمي الفيصلي بنفس التشكيلة التي خاضت مباراة حسين داي الجزائري، ويعتمد نيبوشا في حراسة المرمى على معتز ياسين، ويتولى مهمة التغطية الدفاعية إبراهيم الزواهرة وياسر الرواشدة وعدي زهران وإبراهيم دلدوم، فيما ستناط عملية بناء الهجمات من العمق والاطراف، ووقف الهجمات الاهلاوية ومراقبة انطلاقات اللاعبين من خلال اللاعبين بهاء عبد الرحمن والسنغالي دومنيك وخليل بني عطية والرواشدة ويلعب في الهجوم البولندي لوكاس والليبي أكرم الزوي، حيث يقومان بالتنويع في الخيارات الهجومية وتبادل الادوار بينهما والعودة لمنطقة الوسط لسحب دفاعات الأهلي.
من جانبه يعتمد المدير الفني “العائد” لقيادة الأهلي حسام البدري على حارس المرمى شريف اكرامي، وفي خط الدفاع يبرز رامي ربيعة وأحمد فتحي ومحمد هاني، ويبني الاهلي هجماته على تحركات حسام غالي وحسام عاشور وصالح جمعة وعمرو بركات، وفي الهجوم يتواجد أجاي (عمرو جمال) ووليد أزارو، وترسم التشكيلة المتوقعة قوة ضاربة لفريق الأهلي هجوميا ودفاعيا تتطلب حذرا من ابراهيم الزواهرة وياسر الرواشدة وكافة نجوم الفريق لابعاد الخطر عن مرمى الحارس “المتألق” معتز ياسين.
ويغيب عن صفوف الأهلي في مباراة اليوم سعد سمير لاستمرار شكواه من آلام العضلة الأمامية، والمدافع محمد نجيب في ظل إصابته بشد في العضلة الضامة، ودخل اللاعب في سباق مع الزمن للحاق بالمباراة ولكن غيابه عن التدريبات يؤكد أن مشاركته محل شك كبير.
وتضم تشكيلة الأهلي التي اعلنها البدري اللاعبين: شريف إكرامي وأحمد عادل ومحمد الشناوي وعمر رضوان وأحمد فتحي ومحمد هاني ورامي ربيعة ومحمد نجيب وصبري رحيل وعلى معلول وحسين السيد وحسام غالي وحسام عاشور وأكرم توفيق وعمرو السولية وعبدالله السعيد وصالح جمعة وعمرو بركات وأحمد حمودي وإسلام محارب وأحمد الشيخ ومؤمن زكريا وكريم نيدفيد ووليد أزارو وعمرو جمال وعماد متعب واجايي وميدو جابر واحمد ياسر ريان وباسم على.
واسندت لجنة الحكام بالاتحاد العربي، للحكم الدولي الموريتاني علي لميغفري لإدارة المباراة، وسط دعوات من المتابعين لتحكيم نظيف خصوصا بعد الاحتجاجات من فريق حسين داي على الحكم العراقي الذي أدار مباراة الفريق مع الأهلي.
التشكيلتان المتوقعتان
الفيصلي: معتز ياسين، إبراهيم الزواهرة، ياسر الرواشدة، عدي زهران، إبراهيم دلدوم، بهاء عبدالرحمن، دومنيك، يوسف الرواشدة، خليل بني عطية، لوكاس، وأكرم الزوي.
الأهلي: شريف اكرامي، رامي ربيعة، أحمد فتحي، محمد هاني، حسام غالي، حسام عاشور، صالح جمعة، عمر بركات، عمرو جمال، وليد أزارو.
نيبوشا: نلعب من اجل الفوز
أكد المدير الفني للفيصلي نيبوشا، بأن الأهلي يريد الفوز على الفيصلي وسيفعل أي شيء من أجل تحقيق هذا الأمر. وأضاف: “فزنا على الأهلي في الجولة الأولى من المجموعة الأولى، وسنلعب أيضا للفوز عليه في نصف النهائي”.
واختتم نيبوشا حديثه بأنه لم يأت مع الفيصلي لهذه البطولة من أجل اللعب في نصف النهائي فقط، بل جاء إلى مصر من أجل تحقيق اللقب.
معوض: مواجهة صعبة.
قال مدرب الأهلي سيد معوض، إن مواجهة الفيصلي صعبة ومختلفة عن المواجهة السابقة التي جمعت الفريقين في الدور الأول.
وأشار معوض في تصريحات للصحفيين، إلى أن الدوافع والأهداف اختلفت لكونها مباراة مؤهلة لنهائي البطولة، موضحا أن الجهاز الفني بقيادة حسام البدري واللاعبين لديهم رغبة واصرار على مواصلة الأداء القوي والتتويج بلقب البطولة.
وأوضح أن مباراة الدور الأول جعلت كل فريق يملك المعلومات الكافية عن الآخر.
ويعكف الجهاز الفني للأهلي على وضع الخطة المناسبة، من أجل تقديم عرض قوي، وحجز بطاقة الوصول إلى نهائي البطولة.
وأوضح معوض، أن المواجهة صعبة، نظرا لأداء الفيصلي المتميز، خاصة في تنظيم صفوفه، مبديا ثقته في إمكانيات كل العناصر التي سيقع عليها الاختيار لتمثيل الأحمر في هذه المباراة المهمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى