المحافظات

الموجة الحارة تعود الاثنين

يستمر انحسار الكتلة الهوائية الحارة التي أثرت على المملكة طيلة الفترة الماضية السبت ، ويطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة ، قبل أن تعاود درجات الحرارة الإرتفاع التدريجي إعتبارا من يوم الأحد، بحسب ما أعلنت دائرة الارصاد الجوية.

وبينت دائرة الأرصاد على موقعها الالكتروني أن درجات الحرارة ستكون حول معدلاتها السنوية الاعتيادية السبت ، وتسود أجواء صيفية عادية في عمان والمرتفعات الجبلية، وحارة نسبياً في مناطق البادية والسهول، وحارة في الاغوار والبحر الميت، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية خاصة في جنوب وشرق المملكة.

وتسجل درجات الحرارة اليوم للعظمى في عمان الشرقية 32 والغربية 29، وتسجل درجات الحرارة العظمى في المرتفعات الشمالية والشراه 27 درجة مئوية، والبادية والسهول الشرقية 35 درجة مئوية، والأغوار الشمالية 36 والوسطى والجنوبية 37، في حيت تسجل درجات الحرارة في مدينة العقبة 35 مئوية.

أما الاحد فتعاود درجات الحرارة الارتفاع التدريجي، وتكون الأجواء حارة نسبياً في عمان والمرتفعات الجبلية العالية، وحارة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة.

اما موقع طقس العرب ، فين ان عودة تأثير الكتلة الهوائية الحارة مجددا ستبدأ يوم الاثنين وتصبح الاجواء الحارة في مختلف مناطق المملكة مع ارتقاع في نسبة الرطوبة مما عمل على زيادة الشعور بالأجواء الحارة، وتستمر هذه الكتلة الحارة حتى يوم الثلاثاء وتتراجع بشكل واضح مع نهاية الاسبوع.

وحذر طقس العرب من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس والعمل بالخارج لفترة طويلة بين الساعة 11 صباحا وال 5 عصرا كما ينصح بالإكثار من السوائل الباردة والمرطبة خاصة يومي الاثنين والثلاثاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى