شؤون محلية

تشكيل فريق حكومي لوضع خطة للتحرك قانونيا بحادثة السفارة الإسرائيلية

عمان– استمع مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها اليوم الاربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي لعرض من وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي حول اخر المستجدات المتعلقة بحادثة السفارة الاسرائيلية والذي ذهب ضحيتها مواطنان اردنيان.
ولفت وزير الخارجية وشؤون المغتربين الى الاجراءات التي تم اتخاذها بما يضمن حق المواطن الاردني، وبما يتيح للأردن حقها في الوصول الى العدالة، استنادا للقانون الدولي الذي اتاح ادوات ووسائل قانونية لمتابعة ذلك الحق بما يضمن الوصول الى العدالة الجزائية.
وجدد الصفدي التأكيد على ان لا صفقات ولا تفاوض فيما يتعلق بحق الأسر الاردنية التي قضى ابناؤها في الحادثة وان الدولة الاردنية ستقوم بكل ما يتوجب عليها القيام به لضمان تحقيق العدالة.
واوعز مجلس الوزراء لوزير العدل، بان يتابع امر القضية والتحقيقات الجارية مع المدعي العام للجنايات الكبرى وان يتم الانتهاء من ذلك بأسرع وقت، وان يتم تكييفها قانونيا بدقة والدفع بها الى القضاء.
وتم الايعاز بتشكيل فريق من وزير الدولة للشؤون القانونية ووزير العدل ومندوب قانوني من وزارة الخارجية للتوصية بخطة التحرك القانوني الدقيق على كافة المستويات بما فيها الدولية ان تطلب الامر والتحضير لمرحلة ما بعد انتهاء التحقيق من النيابة العامة وبدء المحاكمة وصدور الحكم.
وقرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقيتي المنحتين المقدمتين من بنك الاعمار الالماني لتمويل مشروع تزويد المياه وخدمات الصرف الصحي للمجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين / للمرحلتين الخامسة والسادسة بقيمة 40 مليون يورو.
وتأتي اتفاقيتي المنحتين في اطار الجهود الحكومية المبذولة في متابعة تنفيذ الالتزامات والتعهدات المالية التي اعلن مجتمع المانحين خلال مؤتمر لندن وتنفيذا لمحاور العقد مع الاردن ومحضر اجتماعات المحادثات الاردنية الالمانية التي عقدت في برلين شهر ايلول الماضي.
ويسهم المشروع في تخفيف الاعباء والضغوطات التي فرضتها حركة اللجوء السوري على المملكة سيما في قطاع المياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى