المرأة والجمال

أعيدي ترميم مستحضرات التجميل المتكسرة

قد تتأففين بشدة ويتعكر مزاجك طيلة النهار إذا ما أوقعت عن غير قصد علبة البودرة المضغوطة أو إنكسر بين يديك قلم أحمر الشفاه أو جفّت الماسكرا… لكن، لا تقلقي بإمكانك إصلاح كل ذلك بسهولة عبر حيل بسيطة.

قلم أحمر الشفاه المكسور: قومي بترميم أحمر الشفاه المكسور من خلال تعريضه للسخونة لثواني وألصقي الجانبين ببعضهما. بعدها ضعي القلم في الثلاجة لمدة ساعة ليتجمّد ويستعيد قوامه.

نهايه قلم احمر الشفاه: عندما يصل أحمر الشفاه الى نهايته يمكنك إستعمال فرشاة الشفاه للإستفاده من المادة المترسبة في قعره وتلوين شفاهك بها.

ترميم محتوى علبة البوردة: إذ تكسّرت علبة البلاش أو البودرة المثبتة للمكياج، فكل ما عليك فعله هو وضع البلاش في علبة دائريّه وإحرصي على تنعيم الحبيبات لتصبح كالبودرة. حينها ستتمكنين من الإستفادة منها وإستخدامها كبلاش حرّ أوLoose blusher. تصلح هذه الطريقة أيضًا للبودرة المثبتة للمكياج.

أقلام العيون المتصلبة: هل يصعب عليك إستعمال أقلام العيون جراء قساوة محتوى الكحل بداخلها؟ إذا، ضعيها ورأسها الى الاسفل في وعاء يحوي مادة زيتية (زيت اللوز مثلا او زيت الزيتون) طوال فتره الليل. ستجدين بعد ذلك أن خشب الأقلام قد امتص الزيت وعادت المادة الصباغية الى طراوتها الاصلية.

طلاء الأظافر: إذا كان طلاء الأظافر جافًا من الداخل، فأضيفي بعضًا من قطرات مادة “التنر” ليعود كما كان في السابق.

الماسكرا الجافة: ذا كانت الماسكارا الخاصة بك جافة ولم يمض عليها 6 أشهر، فقومي بتغميسها في الماء الساخن حتى منتصفها لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق، ثم أخرجيها من الماء، فستجدين أن الماسكارا قد عادت إلى طراوتها الطبيعية وأصبحت جاهزة للإستعمال من جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى