مال وأعمال

ارتفاع زوار متحف الاردن 227%

عمان- قال مدير عام متحف الأردن ايهاب عمارين إن “عدد زوار المتحف ارتفع خلال النصف الاول من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 227 %”.
وبين عمارين  ان عدد زوار الذين دخلوا المتحف خلال النصف الأول من العام الحالي بلغوا حوالي 35.852 زائر مقارنة مع 10.966 زائرا خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وأوضح عمارين أن متحف الأردن يسعى لتمكين الشعب الأردني من إدراك وتقدير وحفظ الهوية الوطنية، ودراسة وفهم تأثير التفاعل الإنساني مع البيئة على مر العصور، وجمع وتوثيق التراث الثقافي الذي يحكي تاريخ الأردن على مر العصور، وأن يكون موقعا سياحيا متميزا يقدم خريطة الأردن السياحية بطريقة إبداعية شاملة، وإحدى أهم الأدوات نقل الرسالة عن الأردن لمدة تزيد على 1.5 مليون عام، تتخللها العديد من محطات الإبداع العلمي والحضاري”.
وأضاف عمارين “ان من ضمن أعمال ومهام المتحف إتاحة الفرصة للجمهور لزيارة المتحف والاطلاع على معالمه تشجيعاً للسياحة الأثرية وتعزيزا للانتماء الوطني، وإقامة البرامج التعليمية لرفع سوية الوعي بالتراث التاريخي والحضاري والطبيعي لدى المواطنين، وإعداد برامج تدريب العاملين في المتحف وتأهيلهم في المجالات التي تتعلق بعمل المتحف”.
وكان عمارين قال سابقا إن “المتحف يحتوي 3 آلاف قطعة أثرية تروي قصة الأرض والإنسان قبل حوالي مليون ونصف عام قبل الميلاد”.
وبين عمارين في حديث لـ”الغد” آنذاك أن قاعات المتحف تتضمن قطعا من العصور الحجرية والعصور البرونزية والعصور الحديدية والفترات الكلاسيكية والكلاسيكية المتأخرة والفترة الهلنستية 332 – 63 ق م.
كما تغطي القطع الأثرية الفترة النبطية 312 ق م – 106 م والحضارة النبطية حوالي 100 ق م – حوالي 500م والفترة الرومانية 63 ق م – 324 م والفترة البيزنطية 324 – 636 م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى