شؤون محلية

الداخلية تمنع احتفال تأسيس (العمل الاسلامي)

قال أمين عام حزب جبهة العمل الاسلامي محمد عواد الزيود ان وزارة الداخلية منعت اقامة احتفاليته بمناسبة مرور 25 عاما على تاسيس حزبه.نور نيوز-

وبين الزيود في بيان له ، نشره عبر صفحته الشخصية على موقع فيسبوك ان محافظ العاصمة اتصل به ، ناقلا تحيات وزير الداخلية ، ومعلما اياه باعتذار الوزير معاليه لحزب جبهة العمل الاسلامي عن اقامة احتفاليته .

وتابع :قدمنا بطلب حسب الاصول لاقامة الاحتفال في قصر الثقافة , شاننا شان العديد من الاحزاب الاردنية التي تقيم احتفالاتها ونشاطاتها وافطاراتها الرمضانية في مقار مؤسسات حكومية وقاعات مملوكة للدولة الاردنية .

وتساءل الزيود : هل هذه الممارسات الحكومية الرسمية تساعد على تنمية سياسية حقيقية ، وتمكن للاحزاب من تنفيذ اهدافها وبرامجها المقرة من الحكومة ،وتساهم في تطبيق فعلي لتوجيهات الاوراق النقاشية التي اطلقها جلالة الملك في تفعيل الحياة السياسية والحزبية في البلاد ؟.

واردف الزيود : الحكومة تسمح لاحزاب ( وهذا من حقها ) وتمنع أحزاب أخرى وهذا (ليس من حقها ) ، ماهي الرسالة التي تريد الحكومة ان تبعثها من خلال هذه الرسالة السلبية لاكبر مكون حزبي في البلاد علما ان هذا الاجراء يصطدم مع روح الدستور الاردني والذي ينص على ( الاردنيون امام القانون سواء لا تمييز بينهم وان اختلفوا في العرق او اللغة او الدين (.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى