مال وأعمال

396 مليون دينار انفاق الاردنيين على السفر للخارج

نور -نيوز- ارتفعت انفاق الاردنيين على السفر الى الخارج خلال الشهور الخمسة الاولى من العام الحالي الى 396 مليون دينار مقارنة بـ 386.5 مليون دينار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي وبنسبة4.7%

وبحسب نشرة البنك المركزي فان شهر حزيران (يونيو) من العام الحالي شهد انفاق الاردنيين على السفر الى الخارج انخفاض بنسبة 4.8% ، ليبلغ حوالي 70.9 مليون دينار مقارنة بـ 74.5 مليون دينار خلال نفس الشهر من العام الماضي .

وتعرف النشرة الشهرية للبنك المركزي مدفوعات السفر بميزان المدفوعات، على أنه إنفاق الأردنيين في السفر للخارج، والذين يسافرون لغايات التعليم أو السياحة أو العلاج وغيرها من الأسباب.

اما مقبوضات السفر (الدخل السياحي) فقد  أظهرت البيانات الأولية الصادرة عن البنك المركزي ارتفاع عائدات المملكة من الدخل السياحي بنسبة 4ر15 % إلى 8ر1 مليار دولار ( نحو 3ر1 مليار دينار) منذ بداية العام ولغاية أيار (مايو) الماضي.
وقال البنك المركزي في بيان اصدره أمس إن الارتفاع جاء بشكل رئيس نتيجة لارتفاع عدد السياح الكلي بنسبة 5ر10 % بالمقارنة مع الفترة المماثلة من عام 2016.
وحسب البيانات، فقد ارتفع الدخل السياحي بنسبة 8ر6 % خلال أيار (مايو) من العام الحالي إلى 5ر371 مليون دولار (حوالي 4ر263 مليون دينار).

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى