المحافظات

بالصور والارقام..اقبال كثيف على الترشح للإنتخابات البلدية واللامركزية

نور نيوز –

2319 مترشحاً للبلديات واللامركزية حتى الساعة 12:30 ظهراً

مترشحو اللامركزية تجاوزوا (545) لغاية الساعه 12:30 ظهراً

مترشحو رئاسة البلدية تجاوزوا (351) لغاية الساعة 12:30 ظهراً

اربد أكثر المحافظات استقبالاً لطلبات الترشح لمجلس المحافظة

العقبة الأقل استقبالاً لطلبات الترشح لمنصب رئيس البلدية

استكمالاً لعملية مراقبة تسجيل المترشحين قام فريق راصد بتوزيع 350 راصد ميداني تم تدريبيهم وفقاً لمنهجية أعدت خصيصا لعملية المراقبة، تم توزيعهم كراصدين متحركين على مراكز تسجيل المترشحين، وتم إعداد نماذج يتم تعبئتها من قبل الراصدين ومن ثم إرسالها عبر التطبيق الإلكتروني الذي أعده راصد لجمع البيانات.

وانطلقت عملية التسجيل في تمام الساعة 8:30 صباحاً حيث أظهرت المعلومات الواردة من الراصدين أن معظم مراكز التسجيل قد شهدت ازدحاماً من قبل المترشحين وذلك بهدف حجز الموقع الأول في ورقة الاقتراع وشهدت بعض مراكز التسجيل رفضاً لطلبات التسجيل بسبب عدم اكتمال الأوراق المطلوب من المترشحين.

وبينت الأرقام الأولية التي جمعها فريق راصد أن عدد المترشحين قد تجاوز (545) مترشحاً لأعضاء مجلس المحافظة في جميع محافظات المملكة، ويتبين أن محافظة اربد الأكثر عدداً بالترشح لمجلس المحافظة حيث تجاوز عدد المترشحين لغاية الساعة 12:30 ظهراً 94 مترشحاً، تلتها محافظة البلقاء حيث تجاوز عدد المترشحين لأعضاء مجلس المحافظة 73 مرشحاً ، وكانت محافظة العقبة الأقل عددا بالمترشحين حيث لم يتجاوز عددهم لمجلس المحافظة 18مترشحاً.

أما فيما يتعلق بالترشح لمنصب رئيس البلدية فقد بينت الأرقام أن عدد المترشحين لمنصب رئيس البلدية قد تجاوز (351) لغاية الساعة 12:30 ظهراً، وبينت النتائج أن محافظة اربد الأكثر ترشيحاً لمنصب رئيس البلدية، تلتها محافظة البلقاء.

أما فيما يتعلق بالمترشحين لأعضاء المجالس المحلية فقد تجاوزت أعداد المترشحين للمجالس المحلية (1423) في كافة محافظات المملكة، حيث كانت محافظة اربد الأعلى ترشحاً للمجالس المحلية.

وسيقدم راصد تقريراً شاملاً لمجريات اليوم الأول من عملية التسجيل مساء هذا اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى