شؤون محلية

الصحة تتخذ اجراءات احترازية لمواجهة موجة الحر

نور نيوز –

عمم امين عام وزارة الصحة الدكتور علي السعد على مدراء الصحة والمستشفيات اتخاذ جميع الاجراءات الاحترازية اللازمة لرفع الجاهزية والاستعداد للتعامل مع اي حالات مرضية قد تنتج عن ارتفاع درجات الحرارة.

واشار الدكتور السعد في تعميم اصدره الى الجهات المعنية كافة في الوزارة الى ان الامر يستوجب جاهزية المستشفيات والمراكز الصحية وبشكل خاص اقسام الاسعاف والطوارئ فيهما لاحتمال مراجعة اعداد من المواطنين تحت تأثير الموجة الحارة التي تؤثر على المملكة خلال الايام المقبلة .

وعلى صعيد متصل طلب السعد من مديري الصحة العمل على تكثيف الرقابة الصحية على المنشآت ولا سيما الغذائية من خلال فرق المراقبين الصحيين وتشديد الرقابة على الباعة المتجولين حيث تزداد في مثل هذه الاجواء حالات الاسهال والتسممات الغذائية .

كما شددت الوزارة على ضرورة حفظ الاغذية بشكل جيد ولاسيما بظل ارتفاع درجات الحرارة اذ انها تكون عرضة للتلف السريع وانتشار وتكاثر الجراثيم الممرضة وبالتالي التسبب في التسممات الغذائية ولتجنب ذلك يجب حفظ الاغذية والاشربة مبردة.

ونوهت الى ضرورة التأكد من حفظ الاغذية مبردة بشكل كاف والتأكد باستمرار من قدرة وسائل التبريد وتفقدها واتخاذ الاحتياطات اللازمة خاصة عند انقطاع التيار الكهربائي ومراقبة الاغذية وعدم تعرضها لتغيرات وصلاحيتها للاستهلاك خاصة بعد الانقطاع الطويل للتيار الكهربائي.

ونبهت الوزارة الى ضرورة عدم ترك الاغذية مكشوفة لفترات طويلة خارج وسائل التبريد في درجات حرارة مرتفعة وتناولها مباشرة بعد الطهي، مؤكدة اهمية الالتفات الى المظاهر الحسية للأغذية من حيث اللون والرائحة وعدم شرائها حال ملاحظة اي تغيرات غير طبيعية عليها والتنبه الى شروط نقلها وحفظها .

بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى