المحافظات

“الأمن العام” تضع خطتها الامنية والمرورية استعداداً لعيد الفطر

نورنيوز –

ذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية الأمن العام أن كافة الوحدات الشرطية ستكثف من تواجدها الأمني والمروري خلال الأيام المقبلة في المناطق السكنية والأسواق التجارية تزامنا مع اقتراب حلول عيد الفطر السعيد وقالت في بيان اليوم الخميس، ان المديرية ستستمر في تنفيذ واجباتها لتوفير الأمن والاستقرار وحماية المواطنين والمقيمين والزوار والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.

واضافت انه تم إعداد خطة أمنية ومرورية وضعت لتسهيل الحركة ضمن المناطق التي تشهد كثافة مرورية في آخر أيام الشهر الفضيل والتي تنشط نتيجة اقبال المواطنين على شراء متطلبات العيد، كما اتخذت المديرية كافة الإجراءات التي من شأنها تعزيز وتكثيف الدوريات الآلية والراجلة ضمن الأحياء السكنية والمناطق التي تشهد اكتظاظا للمواطنين من أسواق وأماكن ترفيه ومواقع احتفالات للوقاية من وقوع اعتداءات بالنشل أو السرقة أو المضايقات التي تعكر صفوهم وضبط مرتكبي هذه الاعتداءات، اضافة إلى تعزيز مواقع المصليات في كافة مناطق المملكة صباح العيد بدوريات السير لتنظيم حركة المركبات وتسهيل حركة مؤدي صلاة العيد في القدوم والمغادرة.

وأشارت الى إن العديد من الوحدات الشرطية الميدانية ستقوم بتقديم النصح والإرشاد للمواطنين من خلال بطاقات تهنئة بمناسبة عيد الفطر السعيد تحتوي على إرشادات من أهمها (عدم إطلاق العيارات النارية في التعبير عن الفرح وإرشادات مرورية بالإضافة لتفعيل دور المواطن باعتباره الشريك الأول والرئيس في المنظومة الأمنية).

ونوهت الى أن إدارة الدوريات الخارجية ومن خلال المحطات الأمنية والدوريات العاملة على الطرق الخارجية ستقوم بمزيد من الرقابة  لتنظيم حركة المرور على الطرق الخارجية والمحافظة على أرواح المواطنين، مؤكدة أن المديرية ستتعامل بصرامة مع المخالفات الخطرة والتي من شأنها تعريض حياة المواطنين للخطر خاصة السرعات الزائدة.

وحثت الإدارة المواطنين على التعاون مع العاملين في مختلف وحدات الأمن العام الميدانية خاصة ضمن الشوارع الرئيسة ومناطق التجمعات من متنزهات وأسواق، حفاظا على سلامة أنفسهم والآخرين.

وبينت أهمية إجراءات حماية وإغلاق كافة مداخل المنازل لدى مغادرتها لفترات طويلة للتسوق والمعايدة وعدم ترك المقتنيات الثمينة في أماكن ظاهرة أو بمتناول اليد، إضافة إلى الانتباه أثناء عملية التسوق من ضعاف النفوس الذين قد يستغلون الازدحامات لنشل المحافظ والحقائب خاصة من السيدات.

وأبرزت دور الأسر في المحافظة على أبنائها أثناء التسوق والتنزه حيث يتوجب معرفة أماكنهم طوال الوقت وإبقائهم قريبين وتحت أنظارهم وتوعيتهم حول مخاطر الطريق وعدم اللعب في الشوارع العامة أو ملاحقة بعضهم لبعض ما قد يؤدي لوقوع حوادث دهس لا قدر الله.

وأكدت ان كافة مراكز الإصلاح والتأهيل ستفتح أبواب الزيارة لذوي النزلاء خلال عطلة عيد الفطر انسجاما مع السياسة الإصلاحية التي تنفذها المديرية لزيادة التواصل بين النزلاء وذويهم وعدم عزل النزيل عن المجتمع الخارجي وإشعارهم بأجواء العيد وتبادل التهاني مع اسرهم وأقربائهم ، بالاضافة لمنح زيارات خاصة لعدد من النزلاء موزعة على جميع مراكز الاصلاح والتأهيل من ذوي السلوك الحسن كحافز لهم على مدى التزامهم.

واهبات بالموطنين عدم التردد والاتصال والتعاون بتمرير أي ملاحظة من شأنها إثارة الشك والريبة برقم الطوارئ المجاني (911) من خلال الإرسال لتطبيق فرسان الحق الخاص بمديرية الأمن او على الرقم الخاص بالواتس الآب (0797911911) .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى