شؤون محلية

العسكرية المختصة تنتهي من الاستماع لــ11 شاهد نيابة بقضية الجفر

نور نيوز –

استمعت المحكمة العسكرية المختصة بالنظر في قضية الجفر اليوم الاربعاء الى آخر شاهد نيابة، لتنتهي من الاستماع الى 11 شاهد نيابة في القضية التي يحاكم على خلفيتها جندي متهم بقتل 3 من القوات الامريكية في تشرين الثاني الماضي.

وعقدت الجلسة العلنية للمحكمة المختصة بالنظر في القضية برئاسة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف وعضوية القاضيين العسكريين المقدم عبد الله الفواز والرائد صفوان الزعبي، وحضور ممثل النيابة العامة القاضي العسكري الرائد عوض الدعجة ووكيل الدفاع عن المتهم المحامي الدكتور صبحي المواس.

واستمعت المحكمة خلال جلستها الى آخر شاهد نيابة في القضية، وأجلت المحكمة جلستها الى يوم الثلاثاء بعد القادم الموافق للرابع من تموز لامهال النيابة من تقدير بيناتها في القضية ولاعطاء الدفاع فرصة تقديم الافادة الدفاعية للمتهم.

وبعد انتهاء الجلسة ابدى والد احد الضحايا الامريكيين اعجابه وتقديره لاجراءات المحاكمة من حيث سرعة الاجراءات وعدم تأجيل القضية لفترات طويلة اضافة الى اعجابه بحسن سير اجراءات المحاكمة لاسيما ان والد احد الضحايا هو محام امريكي، مشيدا بالمحكمة ورئيسها لما يتحلى به من سعة الصدر وحسن تطبيق القانون وسرعة اجراءات المحاكمة.

ويحاكم الجندي المتهم بجناية القتل القصد الواقع على اكثر من شخص خلافا لاحكام المادة 327 من قانون العقوبات، والتي تصل العقوبة في حال ثبوتها الى الاشغال الشاقة المؤبدة.

–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى