مال وأعمال

توقعات بانخفاض أسعار المحروقات الشهر المقبل

نور نيوز –

توقع أمين سر نقابة اصحاب المحروقات هاشم عقل ان تشهد أسعار المشتقات النفطية انخفاضا في تسعيرة الشهر المقبل.

وقال عقل في تصريحات صحفية : ان سعر مادتي البنزين والديزل تراجع 3 سنتات عالميا، بالاضافة الى انخفاض أسعار المشتقات النفطية في أميركا واوروبا واسيا بنسبة تراوحت بين ( 2 ) و ( 3). %).

وبين عقل انه لا يوجد هناك إشارات لارتفاع أسعار المشتقات النفطية خلال الفترة المقبلة، وذلك بكون التخمة النفطية العالمية ما زالت مرتفعة، بالاضافة الى ارتفاع الانتاج الامريكي من النفط، وعدم التزام أعضاء اوبك بالحصص المقررة لهم.

عالميا، استقرت أسواق النفط قرب أدنى مستوياتها في سبعة أشهر الثلاثاء في الوقت الذي يركز فيه المستثمرون على إشارات مستمرة على زيادة المعروض والتي تقوض محاولات أوبك ومنتجين آخرين لدعم الأسعار.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت بواقع سنتين إلى 46.93 دولار للبرميل.

وانخفضت العقود الآجلة للخام 46 سنتا أو ما يعادل واحدا في المئة لتبلغ عند التسوية 46.91 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى إغلاق منذ 29 نوفمبر تشرين الثاني، عشية اتفاق منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجين آخرين على خفض الإنتاج لمدة ستة أشهر اعتبارا من يناير كانون الثاني.

وقفزت إمدادات أوبك وفق وكالة الانباء “رويترز” في أيار في الوقت الذي تعافي فيه الإنتاج في ليبيا ونيجيريا المعفاتين من اتفاق خفض الإنتاج.

وزاد إنتاج ليبيا من النفط أكثر من 50 ألف برميل يوميا بعد أن قامت المؤسسة الوطنية للنفط بتسوية خلاف مع شركة فينترشال الألمانية.

ويقول محللون إن زيادة الإنتاج الأمريكي تعزز التخمة العالمية للخام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى