ثقافة وفنون

وفاة الفنان التركي الشهير إيبرك بيكجان

نورنيوز :

توفى اليوم الإثنين 24 يناير 2022، الممثل (ايبرك بيكجان) صاحب شخصية السيد (ارتوك) في مسلسل قيامة أرطغرل بعد صراع مع مرض سرطان الرئة. التحق أيبيرك بيكجان بجامعة مرسين للدراسة في قسم الفنون المسرحية.

وتداول ناشطون على منصات التواصل الإجتماعي خبر وفاة السيد أرتوك، وأبدوا مشاعر الحزن. وشارك الممثل الراحل، من مواليد 22 مايو عام 1970، في مجموعة من أفضل الأعمال الفنية التي حققت نجاحاً كبيراً. وبدأ نشاطه الفني منذ عام 1995 م.
ولد أيبيرك بيكجان في تركيا في مدينة مرسين ، وأكمل سنوات الدراسة المختلفة في مدينة أضنة، وعاش مع أسرته فترة الطفولة في مدينة أضنة حتى تخرج من المدرسة الثانوية. والتحق أيبيرك بيكجان بجامعة مرسين للدراسة في قسم الفنون المسرحية.

أكمل مسيرته في التمثيل في مجال المسرح. ونجح في الدخول إلى عالم الدراما التركية لأول مرة في عام 1995 بعد محاولات وتجارب عديدة، وذلك عندما شارك في مسلسل “تاكسي الورد”، وترك بصمة واضحة بدوره الرائع الذي قدمه في هذا المسلسل. كما شارك في مسلسل “وادي الذئاب” فى 2008، وفى عام 2016 ، شارك في مسلسل “أرطغرل” والذي تم تصنيفه على أنه أحد أفضل المسلسلات التي يتابعها الجمهور . وقدم أيبيرك بيكجان دور الطبيب الخاص بقبيلة قايي، السيد أرتوك، وقدم أداء فني رائع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى