تعليم وجامعات

ترجيح إعلان نتائج “تكميلية” التوجيهي بين 10 و12 شباط

نورنيوز :

قال مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم محمد كنانة، الجمعة، إن لجان التصحيح للدورة التكميلية للامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي”، لا يزال عملها مستمرا عبر آلية القارئ الضوئي، فيما انتهت من تصحيح دفاتر الإجابات التي تحتوي على الأسئلة المقالية.

وتوقع كنانة إعلان نتائج الامتحان بين 10 و12 شباط/فبراير المقبل.

ويٌنهي طلبة الثانوية العامة “التوجيهي” الدورة التكميلية لعام 2021، السبت، امتحاناتهم، والتي انطلقت أولى جلساته في 30 كانون الأول/ديسمبر الماضي، بمشاركة نحو 95 ألف مشترك ومشتركة هم إجمالي المسجلين من جميع الفروع الأكاديمية والمهنية، بحسب الناطق باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة.

وقال المساعفة لـ “المملكة“، الجمعة، إن “الوزارة أجرت الامتحان ضمن إجراءات وقائية واحترازية اتخذتها في القاعات حفاظا على سلامة الطلبة والكوادر المشرفة على الامتحان، وبما ينسجم مع الجهود الوطنية المبذولة لمكافحة فيروس كورونا”.

ويتقدم السبت، 17932 طالبا وطالبة من الفروع الأكاديمية والمهنية، لأداء الامتحان في المباحث المقررة على جدول الامتحان، وفق المساعفة.

وأوضح المساعفة أن الطلبة في مختلف الفروع التعليم الأكاديمية والمهنية للطلبة النظاميين (سابقا) وطلبة الدراسة الخاصة، سيتقدمون خلال الجلسة الأولى للامتحان، والتي تبدأ الساعة الحادية عشرة صباحا، في مبحث علوم الأرض والبيئة، اللغة العربية، العلوم الصناعية الخاصة، الإنتاج الحيواني، إنتاج الطعام وخدمته، الرسم والتصميم، برمجة الحاسوب، إحصاء، التشريح ووظائف الأعضاء.

ولفت المساعفة إلى أن الامتحانات التي تقدم بها الطلبة جرت في جميع القاعات بالمملكة بكل هدوء وسط التزام الطلبة التام بالتعليمات الناظمة للامتحان.

وبين العجارمة أن “امتحانات تكميلية التوجيهي لم تشهد إطلاقا أي خطأ في أي مبحث سواء المطبعي أو العلمي” مؤكدا أن الوزارة التزمت في جميع مباحث الدورة التكميلية بمراعاة الفروقات الفردية بين الطلبة.

وتوقع أن تكون “نتائج الدورة التكميلية ممتازة، وتتضمن نسب نجاح عالية، وفق متابعة الوزارة لعملية التصحيح في إدارة الامتحانات”.

ويبلغ عدد الطلبة المشتركين في الدورة التكميلية من سائر الفروع الأكاديمية والمهنية بلغ نحو 94579 طالبا وطالبة، وتوزع المشتركون بواقع 36340 طالبا وطالبة في الفرع العلمي، و44434 للأدبي.

كما يبلغ عدد المتقدمين للامتحان من الفرع الشرعي 163 طالبا وطالبة، و402 من طلبة الدراسة الخاصة فقط في فرع الإدارة المعلوماتية.

كما تقدم للفرع الزراعي 2793 طالبا وطالبة، إلى جانب 1345 للفرع الفندقي والسياحي، و4630 لفرع الاقتصاد المنزلي.

ويبلغ عدد المتقدمين للامتحان التكميلي في فرع التعليم الصحي من طلبة الدراسة الخاصة 50 طالباً فقط، أما عدد المتقدمين في الفرع الصناعي 4422.

وعقد الامتحان في 421 مركز امتحان بواقع 1012 قاعة في مديريات التربية والتعليم كافة، إضافة إلى 42 قاعة احتياط بواقع قاعة لكل مديرية، لتلافي أي طارئ.

المملكة + بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى