المرأة والجمال

فوائد ثمرة الصبار للبشرة وأفضل طرق استخدامها

نورنيوز :

فوائد ثمرة الصبار للبشرة وأفضل طرق استخدامها يمنحك بشرة خالية من المشاكل وبشرة تطمح إليها أغلب النساء للحصول على إطلالة مشرقة ووجه نضر. فثمرة الصبار غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساعد على منحك بشرة خالية من الشوائب، فاليك فوائد ثمرة الصبار للبشرة وأفضل طرق استخدامها.

 

فوائد ثمرة الصبار للبشرة وأفضل طرق استخدامها
علاج تجاعيد البشرة
فوائد الصبار للبشرة تساعد على علاج التجاعيد والخطوط الدقيقة للحصول على بشرة مشدودة. يحتوي الصبار على فيتامينات عديدة مما يساعد على جعل بشرتك مشدودة لمكتفحة الشيخوخة. قومي بشرب عصير الصبار بشكل يومي أو تناولي حبة من هذه الثمرة يومياً للحصول على بشرة مشدودة، كذلك يمكنك هرس هذه الفاكهة واستخدامها على وجهك كماسك مرتين في الأسبوع.

 

ترطيب البشرة
فوائد الصبار للبشرة تساعد على ترطيب البشرة وتجديد الخلايا. فثمرة الصبار غنية بفيتامين E, C, A الذي يساعد في علاج جفاف البشرة ويمنع الجلد من التشقق، بل يمنحها الرطوبة والنعومة.

اخلطي ملعقة صغيرة من ثمرة الصبار المهروسة مع نصف ملعقة من زيت الزيتون والشوفان، حتى تحصلين على عجينة، ثم ضعيها على وجهك لمدة 30 دقيقة أو تجف، وبعدها إغسلي وجهك بالماء البارد. فزيت الزيتون رائع في ترطيب البشرة وتنعيمها ويساعد من خلال خلطه مع مكونات طبيعية أخرى على ترطيب البشرة.

 

إخفاء البقع الداكنة
فوائد الصبار للبشرة تساعد على إخفاء البقع الداكنة وتساعد في تفتيح البشرة. فالبقع الداكنة تظهر على البشرة نتيجة التعرض للشمس، أو من خلال دوائر داكنة حول العينين التي تظهر لأسباب كثيرة. استخرجي العصير من هذه الفاكهة وافركي بها وجهك بواسطة قطعة قطنية واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم أشطفي وجهك جيداً. فالفاكهة الغنية بفيتامين سي لها القدرة على التخلص من الطبقة العليا من الجلد مما يودي الى تفتيحها، دون التسبب بأضرار.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى