قسم الطب والصحة

لقتلهما الزوج.. إحالة أوراق ربة منزل ومبيض محارة إلى مفتي الجمهورية

نور نيوز :

قرَّرت الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، حضوريًا وبإجماع الأراء، إحالة أوراق ربة منزل، ومبيض محارة، إلى مفتي الجمهورية، لأخذ رأيه الشرعي بشأن عقوبة إعدامهما؛ لاتهامهما بقتل زوج المتهمة الأولى.

 

وحددت هيئة المحكمة، برئاسة المستشار، حسام محمد صالح، رئيس الدائرة والمحكمة، جلسة اليوم الثالث من دور شهر يناير المقبل للنطق بالحكم.

 

صدر القرار برئاسة المستشار حسام محمد صالح، رئيس الدائرة والمحكمة، وعضوية المستشارين يوسف عدلي خليل، وحمدي معوض عبد التواب، وسكرتارية محمد خليفة.

تعود أحداث القضية رقم 16224 لسنة 2018 جنايات مركز شرطة كفر الشيخ، والمقيدة برقم 1554 لسنة 2018 إلى شهر يونيو 2018، عندما وجهت النيابة اتهامات لـ«م.أ»، 24 عامًا، بقتله «أحمد. ص»، مبيض محارة، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن عقد العزم وبيت النية على قتله وأعد لذلك الغرض سلاحًا أبيض «سكين».

وتبين من أوراق القضية أن المتهم انتظر المجني عليه ، وما إن ظفر به حتى سدد له طعنة استقرت بظهره أسفل رقبته، ثم طرحه أرضًا وأطبق على عنقه قاصدًا من ذلك إزهاق روحه.

ووجهت النيابة للمتهمة الثانية «ض.أ»، 26 عامًا، زوجة المجني عليه، اتهامًا باشتراكها بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في ارتكاب الجريمة محل الاتهام، بأن اتفقت معه على الخلاص من زوجها بقتله، وساعدته بأن أمدته بالأدوات والبيانات اللازمة التي أدت إلى ارتكاب الجريمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى