خبر رئيسيقسم التوعية القانونية

الأردن يشارك العالم الاحتفال بعيد الميلاد المجيد رغم الجائحة

نور نيوز:

يشارك الأردن العالم الاحتفال في عيد الميلاد المجيد، السبت 25 كانون الأول/ديسمبر، رغم جائحة فيروس كورونا للعام الثاني على التوالي، وفي ظل انتشار المتحور أوميكرون.

وسجل في المملكة 23 إصابة بالمتحور “أوميكرون”.

وهنأ جلالة الملك عبدالله الثاني المسيحيين في الأردن وفلسطين والعالم بالأعياد المجيدة، وذلك خلال لقائه الثلاثاء رؤساء الكنائس في القدس والأردن، وشخصيات مسيحية، وممثلي أوقاف القدس.

وعبر جلالته، خلال اللقاء الذي عقد في قصر الحسينية، عن تقديره لتمسك كنائس وأوقاف القدس بالعهدة العمرية والعيش المشترك المبني على أساس الوضع التاريخي والقانوني القائم.

وزارة الصحة دعت إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية لمواجهة وباء كورونا في عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية.

وذكّرت الوزارة، في بيان الخميس، أن شروط التجمعات في الأماكن المغلقة هي شهادة التطعيم بالجرعتين وفحص (PCR) خلال 48 ساعة من التجمع.

وقالت، إنه “وحرصاً على سلامة الجميع ستتم متابعة مدى التقيد بالإجراءات الوقائية ضمن الشروط المعمول بها لمواجهة الوباء خلال التجمعات والاحتفالات مع نهاية العام”.

مديرية الأمن العام قالت، الخميس، إن، بدء الانتشار الأمني وتنفيذ الخطط الأمنية المتزامنة مع أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية، وحتى انتهاء الاحتفالات بتلك المناسبات.

وشددت على ضرورة تطبيق الخطط الأمنية الموضوعة والمرورية عند الكنائس وتعزيز الانتشار الأمني حولها وتكثيف وتفعيل نقاط الغلق والدوريات الآلية والراجلة وإشراك مسعفين من الدفاع المدني للمساعدة وتقديم العون الطبي والإسعافي، وإنفاذ أوامر الدفاع ومراقبة الالتزام بتنفيذها.

وأشارت إلى الدور الذي يقوم به رجال الأمن العام بتلمس احتياجات المواطنين وتلبية احتياجاتهم الأمنية والإنسانية وتقديم الخدمة المثلى لهم، إضافة إلى الأدوار المهمة في مساندة المؤسسات الرسمية الأخرى في أثناء قيامهم بعملهم.

وأكدت على ضرورة اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم مع بدء امتحانات الثانوية العامة التكميلية لعام 2021 وبما يضمن سيرها دون أي تجاوزات ووفق الاشتراطات والبروتوكولات الصحية للوقاية من فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى