خبر رئيسيشؤون محلية

أمانة عمّان: كوادرنا أعادت تنظيف وتفقد مجرى السيول والمناهل وخطوط تصريف مياه الأمطار

نورنيوز :

قال المدير التنفيذي للطرق في أمانة عمّان، رائد حدادين، الجمعة، إنّ استعدادات الأمانة لفصل الشتاء بدأت خلال نيسان/أبريل 2021، من تنظيف وتفقد مجرى السيول والمناهل وخطوط تصريف مياه الأمطار.

وأضاف حدادين، لـ “المملكة“، إن استعدادات الأمانة لفصل الشتاء دائما تبدأ عند انتهاء الموسم المطري، حيث عملت كوادر الأمانة على التأكد من “المواقع الساخنة” التي رُصدت العام الماضي لايجاد حلول مناسبة لها قبل بدء الموسم المطري الجديد.

وأوضح، أن العاصمة عمّان مساحتها 800 كلم مربع، و”لا يمكن حل كل المشاكل الموجودة فيها بسنة واحدة”.

ولفت، إلى أنه منذ نيسان/أبريل حتى اليوم لدينا 6 فرق تعمل على التنظيف، حيث لدى الأمانة في كل منطقة تقريبا 3 فرق بدأت بتنظيف المناهل.

وبيّن حدادين، أن بعض المناهل قامت كوادر الأمانة بتنظيفها 3 و4 مرات تحديدا داخل الأنفاق، بسبب أعقاب السجائر التي يتم رميها من السيارات وتتجمع بالمناهل.

وقال: “قمنا بتنظيف جميع الأنفاق ودراستها وعُززت بعضها التي رصدنا فيها مشاكل العام الماضي وحُلت بشكل هندسي، مبينا أنه تم عمل تجارب في المواقع التي كان فيها مشاكل السنوات السابقة”.

وأضاف، أن أمانة عمّان شكلت فرقا للطوارئ، وتتعامل مع 3 مستويات من الطوارئ الخفيفة والمتوسطة المقرونة بشدة مطرية، والطوارئ القصوى أو الثقيلة والمقرونة بالثلوج والانجمادات.

وتابع، أن لدى الأمانة 22 غرفة طوارئ منتشرة في مناطق عمّان، بالإضافة إلى 6 مقارّ طوارئ منتشرة للفرق العاملة على الشوارع، فكل فرقة تتعامل مع الأمور ببرنامج محدد.

وفيما يتعلق بالمناطق الساخنة التي رُصدت وجاءت شكاوى بخصوصها، أكّد حدادين، أنه “تم حل أغلبها”.

وفيما يتعلق بمشاريع أمانة عمّان، قال حدادين، إنّ الأمانة في فترة جائحة فيروس كورونا عملت على إنجاز مشاريعها للبنية التحتية، “وكانت عمّان بالنسبة للأمانة في فترة الإغلاقات ورشة حقيقية”.

المملكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى