خبر رئيسيمال وأعمال

الأردن يسعى لجذب 4.5 مليون سائح بحلول 2023

نور نيوز:

تعتزم هيئة تنشيط السياحة الأردنية، إلى تكثيف حملاتها الترويجية في الخليج العربي وأوروبا ودول أخرى مثل أمريكا وكندا والصين والهند، لجلب عدد أكبر من السياح للمملكة.

الناطق باسم الهيئة أنس العدوان، إن ذلك يأتي ضمن خطة تنشيط السياحة للخريف الآمن، والسير باتجاه طريق التعافي السياحي بعدما ألقت جائحة كورونا بتداعياتها على السياحة في الأردن والعالم.

وكشف عن توجه لتخفيض القيود على التأشيرات في الأسواق المستهدفة لبعض الدول لجذب السياح للمملكة.

وأوضح العدوان، أن الهيئة تسعى لإنجاح أبرز أولوياتها المتمثلة بجذب 4.5 مليون سائح بحلول 2023 وذلك من خلال بعض الأهداف التي سيتم التركيز عليها خلال الفترة المقبلة.

وأشار الى أن من بين هذه الأهداف، الاستمرار بدعم الطيران منخفض التكاليف والطيران العارض من خلال استقطاب شركة طيران منخفضة التكاليف wizzair إضافية بحلول العام 2023، بالإضافة إلى الاستمرار في دعم شركتي الطيران منخفض التكاليف التي تسير رحلات الى الأردن الآن.

وشدد على أهمية الاستمرار بدعم الطيران العارض القادم للأردن وزيادة حجم الرحلات العارضة.

ولفت إلى أن الهيئة تعمل أيضاً على تسويق الأردن عبر المنصات العالمية للحجز والترويج، بالإضافة إلى تطوير وتعزيز وتسويق المنتجات السياحية (السياحه الدينية – السياحه العلاجية – المغامرات – المؤتمرات) .

وكشف العدوان، عن إطلاق حملات لترويج السياحة في الأسواق المستهدفة وذلك من خلال تسويق الأردن عبر المنصات العالمية وزياده الوعي في هذه الأسواق، ودعم المنتج السياحي الأردني لزياده اعداد السياح والدخل السياحي وزيادة معدل اقامه السائح داخل الأردن.

كما عمدت الهيئة إلى انتاج الافلام الدعائية، والمشاركة في المعارض السياحية الدولية.

وتتمثل الأسواق المستهدفة من قبل الهيئة في دول الخليج العربي، ودول أوروبا الرئيسية وأمريكا وكندا والصين والهند كمرحلة ثانية، علماً أن ذلك مرتبط مع الوضع الوبائي داخلياً وفي الدول المستهدفة.

وأكد العدوان على أهمية توفر الميزانية الكافية لتنفيذ هذة المشاريع خارجياً لاستقطاب السياح.

وأوضح أن الهيئة تعمل على اطلاق حملات تسويقية مكثفة لترويج الاردن اضافة الى استضافة المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث بدات الهيئة مؤخرا باطلاق حملة تنفس والتي بدأت في دول الخليجي العربي وتم البدء حاليا بالترويج للحملة باللغات الأجنبية.

هلا اخبار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى