تعليم وجامعاتخبر رئيسي

البطران: مركز التصميم والتطوير حاضنة للأبحاث الجامعية

نور نيوز:

أكد مدير عام المركز الأردني للتصميم والتطوير العميد المهندس أيمن البطران، أن المركز يوفر حاضنة صناعية لمختلف الأبحاث الجامعية، وهو موجود في معظم مجالس البحث العلمي في الجامعات، لتحقيق التكاملية والاستفادة من الإمكانيات الموجودة في الجامعات والمركز معاً.

وقال ، إن الجامعات الحكومية شريك استراتيجي للمركز، حيث تم توقيع اتفاقيات تعاون مع معظم الجامعات الحكومية والخاصة بهدف توجيه البحث العلمي باتجاه الصناعات.

وأضاف أنه تم توقيع اتفاقية تعاون مع جامعة الحسين التقنية، بهدف تفعيل مختبر الواقع الافتراضي الذي يمتلكه المركز في الجامعة، بهدف توظيفه في خدمة قطاع التعليمي والطبي والصناعي، حيث سيتم وضع المختبر في الجامعة ليتيح المجال استفادة أكبر عدد من الطلبة منه في ظل الموقع المتميز للجامعة.

وبين ان هذا المختبر يساعد في تصميم محتوى البيانات وتطوير المختبرات، ما يُسهم في تعزيز المهارات والقدرات التقنية للطلاب في هذا المجال.

وتابع Hن أهمية التعاون مع الجامعات تمكن في توفير التدريب المناسب للطلبة، بحيث يتوفر لدينا أحدث الإمكانيات الفنية من مختبرات وأجهزة ومراكز ثلاثية الأبعاد وبالتالي يتم تأهيل الطلبة بالمهارات اللازمة لسوق العمل.

وأشار إلى أن المركز يقوم بدعم مشاريع التخرج الطلابية سواء كانت مُقترحة من المركز أو أساتذة الجامعة بالشراكة مع صندوق الملك عبدالله للتنمية ومديرية صندوق البحث العلمي والمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، كما نقوم بتدريب الطلبة الخريجين ضمن برامج مختلفة بالتعاون مع نقابة المهندسين لتأهيلهم لسوق العمل.
هلا اخبار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى