مال وأعمال

لا نمو في الأحمال الكهربائية الصباحية لأول مرة بتاريخ المملكة

نور نيوز –

قال مساعد المدير العام للتشغيل والتخطيط في شركة الكهرباء الوطنية المهندس امين الزغل، ان النظام الكهربائي وللمرة الأولى في تاريخ المملكة لم يسجل منذ مطلع العام الحالي نموا بالأحمال الصباحية المقدرة سنويا بحوالي 5 الى 6 بالمئة، بسبب توجه المستهلكين للطاقة المتجددة.

وأوضح بتصريح لـ (بترا) ان مشروعات الطاقة المتجددة “التي بناها المستهلكون (مساجد ومدارس ومصانع ومستشفيات ومراكز تسوق) أسهمت بسد نسبة النمو السنوية على الاحمال الصباحية في حين سجلت الاحمال المسائية نسبة نمو بلغت منذ مطلع العام الحالي 4 بالمئة.

وتبلغ نسبة النمو الطبيعي السنوية بالأحمال الكهربائية في المملكة ما بين 5 و6 بالمئة يجري سدها من خلال مشروعات توليد جديدة.

وعن الحمل الكهربائي خلال شهر رمضان الحالي اوضح الزغل، ان اعلى حمل كهربائي خلال الشهر الحالي سجل يوم الخميس الماضي وبلغ 2580 ميغاواط، بفعل الموجة الحارة التي شهدتها المملكة وارتفاع درجات الحرارة الى نحو 36 درجة مئوية، في حين بلغ الحمل المسائي ليوم امس الاحد 2510 ميغاواط.

ويشهد النظام الكهربائي في المملكة انخفاضا في الاحمال خلال شهر رمضان بسبب قصر يوم العمل.

وتقدر الاستطاعة التوليدية للنظام الكهربائي في المملكة بحوالي 4000 ميغاواط بما فيها الطاقة المنتجة من مشروعات الطاقة المتجددة (شمس ورياح)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى