عربي ودولي

اليونان: إخلاء أكثر من 300 شخص من ضواحي أثينا بسبب الحرائق

نور نيوز:

أخلى رجال الإنقاذ اليونانيون، الاربعاء، أكثر من 300 شخص من ضواحي العاصمة أثينا، بسبب حرائق الغابات الشديدة التي اجتاحت المنطقة، جراء أسوء موجة حر، لم تشهد مثلها البلاد منذ 40 عاما.

ونقلت وكالة الانباء اليونانية الرسمية عن إدارة الإطفاء، أن الحرائق أدت إلى إغلاق الطريق السريع الوطني، مشيرة إلى استئناف طائرات مكافحة الحرائق عملها اليوم، للتصدي للحرائق التي أجبرت الآلاف على الفرار من منازلهم أمس الثلاثاء.

وكان الحريق الذي اندلع في ضاحيتي فاريبوبي وتاتوي بالعاصمة اليونانية هو الأسوأ بين 81 حريقا اندلعت في جميع أنحاء البلاد خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

وقالت إدارة الإطفاء إن خمس طائرات لمكافحة الحرائق و9 مروحيات ساعدت أكثر من 500 رجل إطفاء وجندي، والعديد من مجموعات المتطوعين على الأرض.

من جهته، قال مدير الحماية المدنية، نيكوس هاردالياس، أثناء زيارته لمركز تنسيق متنقل لإدارة الإطفاء في المنطقة “عشنا ليلة أخرى صعبة للغاية”، مشيرا إلى أن رجال الإطفاء نجحوا في إخماد ثلاثة حرائق نشطة من بين أربعة.

واضاف انه لم ترد أنباء عن سقوط قتلى أو إصابات خطيرة، رغم تسبب الحريق في إلحاق أضرار جسيمة بالمنازل والشركات والمركبات وإطلاق سحابة كبيرة من الدخان فوق أثينا الليلة الماضية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى