صحة وطب

دراسة: شرب القهوة يقلل من عدم انتظام ضربات القلب بنسبة 3%

نورنيوز :

كشفت دراسة جديدة أجريت مؤخرا عن فوائد شرب القهوة من قبل باحثون في جامعة كاليفورنيا بسان فرانسيسكو، إلى أن القهوة قد تسبب لك التوتر، لكنها يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بنظم القلب غير الطبيعي أو كما تعرف باسم عدم انتظام ضربات القلب.

فوائد شرب القهوة لعلاج أمراض القلب

وتابع الباحثون المشرفون على الدراسة، أنهم قاموا بتحليل تأثير استهلاك القهوة  على حالات عدم انتظام ضربات القلب بين أكثر من 380 ألف شخص، ووجدوا أن كل كوب إضافي يستهلكه المرء على أساس يومي يبدو أنه يقلل من خطر الإصابة بعدم انتظام ضربات القلب  بنسبة 3 في المائة، وفقا لما نشر في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وقال الدكتور إيون جيونج كيم من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو وزملاؤه، ان في هذه الدراسة الجماعية المرتقبة ، ارتبطت الكميات المتزايدة من تناول القهوة بشكل اعتيادي بانخفاض خطر عدم انتظام ضربات القلب .

وأضاف الباحثون، إلى نفس النتائج من شرب أكواب القهوة انطبقت على مرضى الرجفان الأذيني و وسرعة ضربات القلب فوق البطيني ، مع عدم وجود دليل على أن الاختلافات المحددة وراثيًا في استقلاب الكافيين أدت إلى تعديل هذه الارتباطات.

4.خفض الكوليسترول

 فوائد عديدة لتناول الأسماك لمرضى السكرى  ويعد السمك غني بالألياف و هي أيضا عنصر أساسي في الأسماك. أظهرت دراسة أن زيادة تناول الألياف الغذائية عن طريق الأسماك يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول السيئ في الجسم ، وبالتالي تقليل مستويات الدهون في البلازما ، والتي يمكن أن تسهم في إدارة الجلوكوز لدى مرضى السكري.

5. مصدر جيد للسيلينيوم

السيلينيوم معدن مهم مضاد للأكسدة موجود في الأسماك ، ولكن بكميات ضئيلة.

وفقًا لدراسة ، يمكن أن يساعد السيلينيوم في تقليل مخاطر مقاومة الأنسولين ومرض السكري نظرًا لقدرته على التخلص من الجذور الحرة في الجسم وهذه الجذور ضررًا لخلايا البنكريا وبالتالي تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى