المرأة والجمال

عادات مسائية تؤذي شعرك كثيرا.. تجنبيها

نورنيوز :

ربما تداومين على بعض العادات التي لا تدركين أنها قد تلحق الضرر بشعرك، ولهذا يتعين عليك مراجعة كل العادات التي تقومين بها، خاصة قبل النوم، كي تجنبي شعرك أي أذى يلحق به، وبالتالي تضمني الحفاظ عليه وعلى حيويته بشكل كبير.

ونستعرض فيما يأتي عادات مسائية تؤذي شعرك كثيرا، فتجنبيها: النوم بشعر مبلل

لك أن تعلمي أن الشعر يكون في أضعف حالاته وهو مبلل، وهو ما حذر منه خبير تصفيف شعر المشاهير، تيد غيبسون، بقوله إن النوم بشعر مبلل بعد الاستحمام مباشرة أمر قد يصيب الشعر بتلف وتقصف؛ إذ إن احتكاك الشعر بملاءة السرير أثناء النوم قد يصيب طبقته الخارجية بخشونة؛ ما يجعل الشعر مجعدا وجافا في الأخير.

ترك الشعر مرفوعا لأعلى

بينما تساعد العقدة العلوية على ضبط التسريحة والحفاظ عليها في بعض المناسبات، فإن ربط الشعر على شكل كعكة محكمة أو ذيل حصان قد يلحق الضرر بالخصل بشكل كبير، وفي حال المداومة على ذلك بضعة أيام، سيصاب الشعر بتقصف.

استخدام ربطة للشعر

حال قررت رفع شعرك إلى أعلى، يجب ألّا تستخدمي في تلك الحالة شريطا مطاطيا محكما، خاصة إن كان الشعر مبللا؛ لأنه سيُحدِث تجعدا، يلحق الضرر بالمنطقة كلها، ولهذا ينصح باستخدام ربطة سكرانشي؛ كونها أكثر نعومة على الشعر.

عدم تمشيط الشعر

الحقيقة أن تمشيط الشعر قبل الخلود للنوم أمر يساعد على تعزيز صحة الشعر؛ إذ تفرز الفروة زيوتا طبيعية، ويُعنى تمشيط الشعر وهو جاف بتوزيع تلك الزيوت عبر الخصل، وهو ما يساعد بالتبعية على تعزيز نمو الشعر بشكل كبير للغاية.

النوم على ملاءات من القطن

يعرف الحرير بأنه أكثر لطفا على الشعر من القطن، ما يقلل من الاحتكاك بالشعر ويحفظه.

عدم الاهتمام بتعريض الشعر لترطيب إضافي

لك أن تعلمي أن وقت المساء هو الفرصة المواتية لك كي ترطبي شعرك بمنتجات ومستحضرات (مثل زيت جوز الهند)، على أن تغسليها عند استيقاظك في الصباح، حيث تساعد تلك المنتجات على ملء الطبقة الخارجية للخصل وتوفير الترطيب للشعر.

النوم مع ترك مثبت الشعر على الخصل

قد يتسبب ذلك في زيادة فرص تعريض الشعر لجفاف، ولهذا يفضل في تلك الحالة بنزع أي دبابيس، ثم تفتيت المثبت بأي نوع بلسم يُترَك على الشعر، ومن ثم تمشيطه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى