تعليم وجامعات

التربية تكرم مديرياتها الفائزة بجائزة التميز

نورنيوز :

كرم وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس، مديريات التربية والتعليم الفائزة بجائزة المديريات الداعمة للتميز في دورتها الأولى.
وأشار الدكتور أبو قديس خلال حفل التكريم الذي نظمته الوزارة اليوم الأحد، بحضور المدير التنفيذي لجمعية جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي لبنى طوقان، وأمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، إلى حرص الوزارة على مأسسة مخرجات الجائزة في العملية التربوية والتعليمية، مؤكدا دور الجائزة في تعزيز جوانب الإبداع والتطوير في العمل التربوي.
وأضاف، إن الوزارة تسعى من خلال خططها الاستراتيجية إلى تجذير ثقافة التميز في الميدان التربوي، ودعم المتميزين لدورهم البارز في خدمة العملية التعلمية التعليمية ومساهمتهم الفاعلة في تطوير النظام التربوي وتحقيق فلسفة وأهداف وزارة التربية والتعليم، الأمر الذي من شأنه المساهمة برفعة وتقدم وطننا الحبيب.
وهنأ الدكتور أبو قديس المديريات الفائزة بجميع كوادرها وهي تربية بني عبيد بإقليم الشمال، والقويسمة عن إقليم الوسط، وبصيرا عن إقليم الجنوب، داعيا إلى تعميم الاستفادة من هذه الانجازات باعتبارها قصص نجاح تستدعي المحاكاة.
وأعرب عن شكره لجمعية الجائزة على جهودها الكبيرة في نشر ثقافة التميز والإبداع في العملية التعليمية، مؤكدا حرص الوزارة على تعزيز الشراكة مع الجمعية، ومساندتها في أداء دورها الهام للنهوض بجانب التميز في قطاع التعليم بمختلف مستوياته.
من جانبها، بينت المدير التنفيذي لجمعية الجائزة لبنى طوقان، أن فكرة الجائزة الداعمة للتميز في المديريات وهي أول جائزة للمؤسسات، تهدف إلى نشر ثقافة وتعزيز التميز في الميدان.
وأعربت عن شكرها لوزارة التربية على جهودها الكبيرة الرامية لمأسسة مخرجات الجائزة وترسيخ أثرها في العملية التربوية.
وبين مدير التربية والتعليم للواء القويسمة رسمي حدرب، أن الجائزة حفزت الكوادر التعليمية في الميدان، وكان لها الأثر الكبير في صقل التميز وإطلاق الإبداعات.
وقال مدير التربية والتعليم للواء بني عبيد صايل الطيطي إن تحقيق الفوز كان له صدى كبير بين كوادر الميدان والمديرية، ودافع للسعي لنشر ثقافة التميز، فيما بين مدير التربية والتعليم للواء بصيرا حازم العمرين أن الجائزة كان لها دور هام في إبراز جهود المديرية في مجال التميز بما ينعكس ايجابا على المدرسة والطالب باعتباره محور العملية التعليمية. وفي ختام الحفل، وزع الدكتور أبو قديس شهادات التقدير على المديريات الفائزة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى