خبر رئيسيمال وأعمال

%1 نسبة إشغال صالات الأفراح في الأردن

نور نيوز:

كشف نقيب أصحاب قاعات وصالات الأفراح مأمون المناصير، عن انخفاض شديد في نسبة الإشغال في صالات الأفراح، مبينا أنها لا تتجاوز الـ 1% تبعًا للبروتوكول الحالي.

واضاف المناصير انه بالرغم من التخفيضات التي تقدمها صالات الافراح للمواطنين الا أن التوجه صار ينحو باتجاه المزارع، عازيا ذلك لعدم تلقي عدد كبير من المواطنين للقاح كورونا، الامر الذي يدفعهم إلى عدم الحجز في الصالات التي يوجد فيها رقابة شديدة، بحسب ما ذكرت يومية الرأي.

وحول التزام المواطنين باجراءات السلامة العامة، أكد وجود عدد كبير من المخالفات أثناء الحفل الواحد رغم وجود رقابة صارمة، داعيًا أصحاب الحجوزات إلى ضرورة التزامهم بالشروط الوقائية حتى لا نعود للإغلاق مجددًا.

وأضاف المناصير: إن لكل قاعة طواقم خدماتية تقوم بالتأكد من توافر الشروط الوقائية للحضور ومنها مرور 21 يوما على تلقي كل مدعو الجرعة الأولى، وعدم دخول الأطفال دون العشرة أعوام كما جاء بالبروتوكول الصحي، داعيا جميع قاعات الأفراح لتطبيقه وعدم مخالفته لأي سبب من الاسباب.

وأشار إلى أن هناك الكثير من المشاكل التي تحصل يوم الحفل بين المدعوين والطواقم الخدماتية داخل قاعة الأفراح، لعدم التزامهم بالشروط المتفق عليها في عقد الحجز، كإحضارهم لعدد كبير من المدعوين وعدم التزامهم بالعدد المسموح، مبينا أن هذا الأمر سبب كاف للإغلاق من قبل لجنة الرقابة المتناوبة أثناء الحفل.

واعتبر المناصير، إغلاق قاعة أفراح في الزرقاء مؤخرا، «إجراء مجحفاً »، لوجود نظام تسلسلي للمخالفات، مشيرا إلى أن توزيع المخالفات يندرج بالشكل التالي: المخالفة الأولى تتراوح غرامتها 500 دينار دون إغلاق والثانية 1000 دينار مع إغلاق فوري، لذا يجب على الحكومة إعادة النظر في أمر القاعة ومراعاة الخسائر التي مر بها القطاع طول الجائحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى