شباب ورياضة

ميداليات جديدة للأردن في ألعاب التضامن الإسلامي

نور نيوز –

تُوج لاعب المنتخب الأردني لذوي الاحتياجات الخاصة، عامر العبادي، اليوم الأربعاء، بالميدالية الفضية في منافسات رمي القرص فئة 57، في خامس أيام دورة ألعاب التضامن الإسلامي الرابعة، التي تُجرى منافساتها في باكو عاصمة أذربيجان.

وحقق العبادي رقمًا بلغ 42.08 متر، ليحتل المرتبة الثانية ويضمن بالتالي فوزه بالميدالية الفضية.

ونال الأذري سمير نبييف الميدالية الذهبية برقم بلغ 43.69 متر، واحتل المصري مطاوع أبو الخير المركز الثالث بمسافة بلغت 41.43 متر.

كما حصل منتخب الأردن للتايكوندو على ميداليتين برونزيتين، عن طريق اللاعبين حمزة قطان وجوليانا الصادق، بعد نجاحهما في الوصول إلى الدور نصف النهائي.

وتمكن قطان من الفوز على التركي بوجراهان كاراكاس في الدور ربع النهائي بنتيجة 10-9، في منافسات وزن فوق 87 كجم، ليضمن بالتالي الفوز بإحدى الميداليات الثلاث، لكن الإصابة حرمته من مواصلة مشواره، فقرر الانسحاب أمام منافسه الأذري، راديك إسايف.

وفازت جوليانا الصادق على المغربية صباح قتيبي بنتيجة 6-3 في الدور ربع النهائي، ضمن منافسات وزن تحت 67 كجم، قبل أن تخسر في الدور نصف النهائي أمام التركية نور تاتار بنتيجة 1-6.

بدوره، لم يتمكن صالح الشرباتي من تخطي عقبة الدور ربع النهائي لمنافسات وزن تحت 80 كجم، حيث فاز في الدور ثمن النهائي على العماني علي الهاشمي بنتيجة 21-1، قبل أن يخسر أمام الإيراني رضا دارفيشبور بنتيجة 16-12.

وكذلك خرج مجد عصفور من الدور ثمن النهائي، بخسارته أمام العاجي إيمانويل كوبينان بنتيجة 4-10.

وتُستكمل منافسات التايكوندو غدًا الخميس، حيث سيظهر فوق بساط التحدي كل من: شهد الطرمان وزن تحت 62 كجم، ووعد الطرمان وزن تحت 73 كجم، وأنس العذاربة وزن تحت 74 كجم، وأنس الصادق وزن تحت 87 كجم، ومحمد عصفور وزن تحت 63 كجم.

وفي الملاكمة، اكتفى الملاكمان الأردنيان، عبادة الكسبة ومحمد الوادي، بالميدالية البرونزية بعد خسارتهما اليوم في الدور نصف النهائي، من منافسات وزني 64 و56 كجم على التوالي.

اما في المصارعة فقد خسر الأردني مصطفى القاضي أمام القيرغيزستاني كانيبيك زولشوبيكوف، ضمن منافسات وزن 59 كجم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى