خبر رئيسيعربي ودولي

روسيا تتهم الولايات المتحدة بالتستر على جرائم الاحتلال

نور نيوز 

 
 
 

أعلن ممثل روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يعملون  على تشتيت انتباه المجتمع الدولي عن الصراعات الإقليمية بما فيها الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

وأضاف  أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يتحملان جزءا من المسؤولية عن الوضع الصعب في منطقة النزاع  الاسرائيلي الفلسطيني.

 

وقال إنه : “تم تقليص التعاون في اللجنة الرباعية للوسطاء الدوليين في الشرق الأوسط. ولاحظنا أن هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها هذا. سيعثر زملاؤنا دائما على  الأعذار لعدم استعدادهم للعمل بجدية من أجل تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين”.

وبين : “المجلس مدين حقا للفلسطينيين، وقرارات المجلس والجمعية العامة لم تنفذ منذ عقود. من المثير للتساؤل من المسؤول عن تخريبها”.

وأشار إلى  أن الوقت قد حان لكي يتخذ المجلس خطوات لتصحيح هذا الوضع غير المقبول”.

ونوه بأن اجتماع مجلس الأمن الدولي اليوم بشأن الوضع في الشرق الأوسط ينعقد على خلفية تصعيد آخر في المواجهة الفلسطينية الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية المحتلة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وما حولها. وقطاع غزة.

وقال: “ندعو الجميع إلى التحلي بضبط النفس، والامتناع الفوري عن العنف والأعمال الاستفزازية. إن أعمال العنف هذه بعيد كل البعد عن أن تكون المرة الأولى”.

وأضاف: “يمكن أن يكون الدافع لتكرار أعمال العنف هو استمرار التحركات أحادية الجانب، التي تتخذها إسرائيل في المقام الأول، لخلق حقائق لا رجعة فيها بشأن الأرض، وبناء المستوطنات على الأراضي المحتلة، وترحيل الفلسطينيين وتدمير منازلهم، ومصادرة الممتلكات، والاعتقالات التعسفية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى