عربي ودولي

الصين: إخلاء 330 ألف مواطن في شنغهاي جراء اعصار تشانتو

نور نيوز:

اخلت السلطات المحلية في مدينة شنغهاي ، 330 ألف شخص في شانغهاي، مع تأهب المدينة للأمطار الغزيرة والرياح القوية التي جلبها الإعصار تشانتو، وهو الإعصار الـ14 الذي يضرب البلاد خلال العام الجاري.

وقال مركز شانغهاي للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يظل الإعصار تشانتو فوق المياه البحرية الواقعة على بعد ما بين 100 إلى 200 كيلومتر، شرق شانغهاي بدءا من مساء أمس الاثنين وحتى يوم الأربعاء، قبل أن يضعف ويتحرك بالاتجاه الشمالي الشرقي بعيدا عن المدينة يوم الخميس.

ومن المتوقع أن تشهد أجزاء من شانغهاي أمطارا يصل منسوبها إلى 250 ملم بدءا حتى يوم الأربعاء.

كما ألغت السلطات المحلية 150 من حافلات المسافات الطويلة، وعلقت بعض خدمات نقل السكك الحديدية وأغلقت 112 من المقاصد السياحية استعدادا للإعصار.

وأصدر مركز الأرصاد الجوية في مقاطعة جيانغسو بشرقي الصين تحذيرا باللون الأصفر، وهو ثالث أعلى مستوى من التحذير ، من الإعصار تشانتو بعد ظهرأمس.

وأمرت سلطات التعليم في مدينة نانتونغ بمقاطعة جيانغسو، بتعليق الدراسة في رياض الأطفال والمدارس اليوم الثلاثاء. الى ذلك، عثرت السلطات المحلية على جثث العمال الـ19 المحاصرين في منجم فحم في مقاطعة تشينغهاي شمال غربي الصين، كانت غمرته الفيضانات، بعد عملية إنقاذ استمرت 30 يوما.

وقالت إدارة الطوارئ الصينية، ان الحادث وقع في الرابع عشر من آب الماضي عندما كان 21 عاملا يعملون فى المنجم الذى تديره شركة “شيهاي” في ولاية هايبي التبتية ذاتية الحكم، ونجا عامل واحد فقط.

وتم انتشال عاملين اثنين من العمال في يوم الحادث، وتوفي أحدهما، بينما حوصر الباقون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى