محاكاة نومان للعمل البرلماني

نور نيوز – أحمد الزغيبات

إفتتحت مؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية يوم الخميس الموافق ١٥-٩-٢٠٢٢ برنامج “محاكاه ناومان للعمل البرلماني” حيث يجسد البرنامج محاكاة واقعية للعمل البرلماني لتجمع  70 شاب وشابة من مختلف محافظات الأردن. وستستمر المحاكاة لغاية يوم الإثنين قرابة الخمس أيام.

ونقل البرنامج المشاركين إلى الإطار العملي لقنوات العملية السياسية وآليات صنع القرار حيث ستحاكي عدد من الايديولوجيات والأحزاب السياسية واللجان البرلمانية التي تعمل على رسم السياسات والتشريعات الناظمة للحياة العامة.

وتم تطبيق المحاكاة حسب الجدول المحدد للمشاركين خلال الخمس أيام الماضية، و كانت تجربة فريدة و مميزة من نوعها للشباب و الشابات من مختلف محافظات المملكة الأردنية الهاشمية وانتهت اليوم الإثنين المحاكاة و كانت و ملموسة وعملية للشباب . حيث أن المؤسسة تساهم في تعزيز الحرية والقيم الليبرالية والتثقيف السياسي ؛ كما أن المؤسسة ناشطة في أكثر من ٦٠ دولة حول العالم وتتعاون المؤسسة مع منظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية والمبتكرين وأصحاب المبادرات المميزة. والمؤسسة تعمل مع شركاء محليين من خلال تنظيم أنشطة في التربية المدنية وورش عمل ومؤتمرات ودورات سياسية دولية.

زر الذهاب إلى الأعلى