التوعية القانونية

معالي رئيس الديوان الملكي يلتقي رئيس وأعضاء جمعية عون الثقافية

الديوان الملكي – عمان – الأردن

إستقبل معالي السيد يوسف العيسوي رئيس الديوان الملكي الهاشمي العامر بمكتبه رئيس وأعضاء جمعية عون الثقافية في إطار نهج الجمعية الإلتقاء برجالات الدولة الأردنية والمؤسسات العامة والخاصة للتعريف بجمعية عون الثقافية.

بداية رحب معالي السيد يوسف العيسوي رئيس الديوان الملكي الهاشمي بوفد جمعية عون الثقافية مبدياً إعجابه بالأفكار والأهداف والغايات النبيلة التي إنبثقت عنها الجمعية لكونها أهداف وغايات وطنية طموحة تستحق كل الدعم والمساندة.مؤكداً على توافق مهام الجمعية بما تطرح من افكار ومشاريع وطنية مع كافة فئات الشعب الأردني لكون الحاجة الآن أصبحت ماسة للتعريف بتاريخ الأردن وتوعية الأجيال الناشئة به.

وقد أشاد معالي السيد يوسف العيسوي رئيس الديوان الملكي الهاشمي بجمعية عون الثقافية التي تأخذ على عاتقها مسؤولية جمع وكتابة وحفظ وتوثيق تاريخ الأردن بكافة مراحله ومحطاته.وقال بأن الحمل ثقيل والأعباء كبيرة أيضاً ولكن وجود مثل هذه القامات الوطنية ضمن عضوية الجمعية قادرة على تحقيق الهدف.وكذلك مما يسهل عمل الجمعية بأنها تلقى قبولاً وخصوصاً بأنها تضم رجالات دولة في هيئتها الإستشارية والتوجيهية

وقد تحدث معاليه عن النهج المتبع وسياسة الديوان التي تجيء ترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني إبن الحسين المعظم بضرورة أن يكون الديوان الملكي كما كان دائما بيتاً للأردنيين لا بل وللعرب ايضاً وأشار معاليه بأنه ينفذ توجيهات جلالة سيدنا بهذا الخصوص مما يضطره إلى مقابلة المواطنين كل يوم بما فيها أيام الجمع.

 

وفي معرض رده تفضل معالي السيد يوسف العيسوي رئيس الديوان الملكي الهاشمي وأبدى حرصه على دعم الجمعية لتمكينها من إنجاز مهمتها وتقديم كل ما يسهل مهمتها ويساهم في تحقيق أهدافها.
وبعد ذلك تفضل معالي العيسوي بالإستماع إلى بعض مداخلات الوفد المرافق:

وبعد ذلك قدم السيد أسعد ابراهيم ناجي العزام رئيس الهيئة الإدارية التهاني والتبريكات لجلالة الملك عبد الله الثاني إبن الحسين المعظم بمناسبة ذكرى ميلاد جلالته الميمون السابع والخمسين.وسلم معالي السيد يوسف العيسوي رئيس الديوان الملكي الهاشمي العامر بطاقة تهنئة مرفوعة إلى مقام صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني إبن الحسين المعظم بهذه المناسبة الغالية على قلب كل الأردنيين من جمعية عون الثقافية.

وفي نهاية اللقاء قدم السيد اسعد العزام بإسمه وبالنيابة عن أعضاء الهيئتين الإدارية والعامة الشكر والعرفان إلى معالي السيد يوسف العيسوي رئيس الديوان الملكي الهاشمي العامر على ما أبداه من إهتمام وتعاون منقطع النظير بدعم الجمعية والوقوف على إحتياجاتها ومساندة أعضاء الجمعية في مشروعهم الوطني الكبير.

وفي وقت لاحق قام أعضاء الوفد المشارك بزيارة أضرحة المغفور لهم بإذن الله تعالى الملك الحسين بن طلال والملك عبد الله ابن الحسين والملك طلال ابن عبد الله والملكة زين الشرف طيب الله ثراهم وقراءة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة وقد ألتقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.

كما قام الوفد بزيارة إلى مكتبة الديوان الملكي الهاشمي العامر والإطلاع على التقنيات الحديثة في حفظ الكتب والوثائق والمخطوطات.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى