مخرجة أردنية تبدع مع مشرد فماذا فعلت ؟؟

نور نيوز –

تفاعل جماهيري لافت عبر «فيسبوك» أحدثه الموقف الذي عرضته المخرجة وكاتبة السيناريو الاردنية سماح صافي أثناء زيارتها لندن، وذكرت من خلاله أن فكرة إبداعية من أحد المشردين هناك، كانت السبب في تحوِّله إلى مصور، وتغيير حياته إلى الأفضل.

فبينما كانت بايزيد تلتقط الصور برفقة صديقتها في إحدى الحدائق، اقترح عليها أحد الأشخاص ويدعى أندرو، أن يهز الشجرة لتتساقط منها الأوراق لحظة التقاط الصورة، ما يضفي لمسة ساحرة عليها، وهو بالفعل ما أبهر سماح وصديقتها في الصورة الملتقطة، لتتواصلا مع أندرو الذي لم يطلب منهما شيئاً رغم كونه مشرداً بلا مأوى.

فما كان من سماح إلا أن فكرت بشراء كاميرا فورية يمكن لأندرو من خلالها التقاط الصور للناس، ويكسب بالمقابل قوت يومه، فاتجهت سماح إلى محل لبيع القرطاسية، واشترت لوحة فارغة وأقلاماً ملونة وكتبت على اللوحة «هل تريد التقاط صورة مميزة؟، أنا بلا مأوى، ادعمني».

ولم يصدق أندرو عينيه، فالتقاط صورتين فقط يومياً يؤمن له الحصول على وجبة يومية، ليبدأ الزبائن بالاتجاه نحوه والتقاط الصور، وهو ما بث السعادة في نفس سماح التي استأذنت في عرض القصة على «فيسبوك». حيث لاقت جماهيرية عالية وتم إعادة مشاركتها أكثر من 5000 مرة، لتصل إلى أحد الملاجئ في لندن، الذي قدم المأوى والرعاية الصحية للمشرد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى