متصرف الشونة الجنوبية يدعو للتأكد من صلاحية المواد الغذائية قبل توزيعها

نور نيوز –

أكد متصرف لواء الشونة الجنوبية رئيس للجنة الصحة والسلامة العامة في اللواء الدكتور باسم المبيضين على ضرورة التأكد من صلاحية وتاريخ إنتاج  جميع أصناف المواد التموينية  قبل  توزيعها، مشددا على عدم تكرار ما حدث في بعض المحافظات.

وأشار المبيضين خلال لقاءه برؤساء جمعيات ولجان الزكاة في مناطق اللواء بحضور عدد من مراقبي الصحة إلى طبيعة المنطقة المناخية والاجتماعية،وان ارتفاع درجات الحرارة قد يعرض بعض أنواع اللحوم والأسماك والمجمدات إلى التلف قبل توزيعها إلى مستحقيها من الأسر الفقيرة، لافتا أن معظم الأسر التي تتلقى المساعدات وطرود الخير لا تتحقق من صلاحية وتاريخ الانتهاء .

ودعا إلى بذل مزيد من التعاون ما بين لجان الصحة ولجان الزكاة  لضمان سلامة المواد الغذائية التي يتم توزيعها مشيرا  إلى أن بعض الشركات تستخف بهذه القضية وهمها الحصول على مستندات رسمية من الجمعيات تتضمن توزيع مواد تموينية للاستفادة من االإعفاءات الضريبية .

وأكد المبيضين على ضرورة مراقبة الأسواق وخاصة المخابز ،الملاحم ،المطاعم ،المياه ومحال بيع العصائر إضافة إلى المحال التجارية ،مشددا على   عدم السماح للتجار والباعة بعرض أي مواد تموينية تحت أشعة الشمس خشية تأكسدها وتلفها بغض النظر عن تاريخ إنتاجها ،داعيا إلى عدم التهاون وإتلاف أي مواد غذائية مخالفة لشروط وتعليمات الصحة والسلامة العامة .

يذكر أن عدد الجمعيات الخيرية في اللواء يزيد على 14 جمعية، إضافة إلى 8 لجان زكاة تعمل على تقديم المساعدات للأسر الفقيرة وخاصة خلال الشهر رمضان المبارك .

زر الذهاب إلى الأعلى