قرعة دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا اليوم

نور نيوز:

تتجه الأنظار لمدينة نيون السويسرية، في الثانية ظهر اليوم الإثنين بتوقيت مكة المكرمة، حيث ستُجرى مراسم قرعة دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد اكتمال عقد المتأهلين الأسبوع الماضي.

وسيشهد دور الـ16 غياب غير معتاد للعملاق الإسباني برشلونة، الذي فشل في تجاوز دور المجموعات لأول مرة منذ نحو 21 عاما، ليتحول إلى بطولة الدوري الأوروبي.

وتملك إنجلترا 4 فرق في دور الـ16، أكثر من أي بلد آخر، فيما تأهل ريد بول سالزبورج النمساوي لأول مرة في تاريخه.

الفرق المتأهلة

متصدرو المجموعات: أياكس أمستردام، بايرن ميونخ، يوفنتوس، ليفربول، ليل، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد وريال مدريد.

المتأهلون في الوصافة: أتلتيكو مدريد، بنفيكا، تشيلسي، إنتر ميلان، باريس سان جيرمان، سالزبورج، سبورتنج لشبونة وفياريال.

قواعد القرعة

سيتم وضع الفرق المتأهلة بعد تصدر مجموعاتها في وعاء، وآخر سيتضمن الفرق التي احتلت المركز الثاني، ليتقابل كل متصدر مع آخر ممن احتلوا الوصافة.

ولا يمكن لأي فريق مواجهة رفيقه المتأهل معه من نفس المجموعة في دور الـ16، فيما لا يمكن أن يلتقي فريقان من نفس البلد.

وسيقام الدور ثمن النهائي بنظام الذهاب والإياب، حيث سيخوض الفريق الذي تأهل متصدرا مباراة الإياب في ملعبه بعدما يخوض المواجهة الأولى خارج أرضه.

مواعيد مباريات دور الـ16

حدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” مواعيد مباريات جولة الذهاب، لتقام أيام 15، 16، 22 و23 فبراير/شباط 2022، فيما ستقام مواجهات الإياب أيام 8، 9، 15 و16 مارس/آذار من العام المقبل.

تعديلات جديدة

أجرى اليويفا تعديلا سيتم تطبيقه في الأدوار الإقصائية للبطولة، حيث تم إلغاء قاعدة احتساب الهدف الاعتباري خارج الأرض حال التعادل في نتيجتي المباراتين.

وبالتالي، فإنه حال تعادل أي فريقين في مجموع المباراتين، سيتم الذهاب مباشرة إلى الأشواط الإضافية بغض النظر عن كم الأهداف المسجلة في الجولتين، وحال انتهى الشوطان بالتعادل سيذهب الفريقان لركلات الترجيح.

موعد قرعة ربع النهائي

بمجرد اكتمال عقد المتأهلين لدور الـ8، سيجري اليويفا قرعة ثمن النهائي يوم الجمعة الموافق 18 آذار 2022.

 

زر الذهاب إلى الأعلى