قرار فحص PCR للفنادق لا يشمل المؤتمرات والبازارات

نور نيوز:

كشف مصدر مطلع في وزارة السياحة والآثار، أن القرار الذي أصدرته الحكومة يوم أمس حول إجراء فحص PCR للمنشآت الفندقية يسري على حفلات الأعراس ورأس السنة الميلادية فقط.

وقال المصدر إن اجتماعاً ضم وزير السياحة والآثار نايف الفايز مع رئيس جمعية الفنادق الأردنية عبد الحكيم الهندي، أكدا فيه أن الفعاليات المختلفة التي تقوم بها الفنادق من اجتماعات وعقد مؤتمرات وبازارات وغيرها غير خاضعة لشروط فحص PCR وإنما تبقى خاضعة للبروتوكولات المعمول بها سابقاً وحسب الشروط المذكورة.

وكان وزير السياحة والآثار نايف الفايز عمم أمس الأربعاء، إجراءات جديدة على المنشآت السياحية والفندقية، للعمل بها، في ظل ظهور متحور كورونا الجديد “أوميكرون”.

ووفق الإجراءات الجديدة، فقد نصت على ضرورة الالتزام باشتراطات الصحة والسلامة العامة والتقيد بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي وتوصيات اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة والمتضمنة ما يلي:

1 – إجراء فحص PCR لجميع القادمين إلى المملكة عبر المعابر الحدودية البرية والجوية والبحرية بغض النظر عن وضعهم التطعيمي وإلغاء القرار السابق بهذا الخصوص.

2 – في حال وجود حالة مشتبهة بالمتحور الجديد (اومیکرون) يتم عزل الحالة عزلا مؤسسيا في أحد فنادق عمان لحين ظهور النتيجة النهائية أو فحص التسلسل الجيني.

3 – إذا كانت النتيجة النهائية إيجابية فيستكمل عزل المصاب لمدة (14) مؤسسيا.

4 -إذا كانت الحالة مؤكدة منذ البداية بانها متحور اومیكرون فيتم عزل الحالة عزلا مؤسسيا في أحد فنادق عمان لمدة (14) يوم ويتم خلالها فحص PCR في اليوم الخامس عشر.

5 – إلزامية إجراء فحص PCR قبل (48) ساعة لجميع المشاركين والحضور في الحفلات والتجمعات بالإضافة إلى شرط حصولهم على جرعتي المطعوم وأن لا يكون قد مضى أكثر من ستة شهور على الجرعة الثانية.

زر الذهاب إلى الأعلى