التوعية القانونية

بالتفاصيل – مخرج فيلم جابر يقرر إلغاء تصويره

نور نيوز – رصد – أعلن مخرج وكاتب (فيلم جابر و الصخرة) محي الدين قندور أنه قرر إلغاء تصوير الفيلم، وقال قندور في منشور عبر صفحته الفيسبوكية اليوم السبت.

“تابعت باهتمام كبير الحوار المجتمعي حول فيلم “جابر” الذي كان من المفترض أن يبدأ تصويره قبل أيام. الا ان سوء فهم البعض لرسالة الفيلم، وقيام البعض الاخر بلي النصوص وتوظيفها للمساس بالثوابت الوطنية التي أؤمن بها كما يؤمن بها كل أردني مخلص شريف. وبعد التشاور مع فريق العمل فقد رأيت ان الظروف الحساسة الداخلية والاقليمية والدولية التي تمر بها المملكة الأردنية الهاشمية تقتضي منا جميعا الوقوف معا صفا واحدا في مواجهة كل ما من شأنه المساس بوحدتنا الوطنية او إثارة قضايا قد تؤثر في أمننا الوطني الذي اعتز بدور والدي الريادي وتضحياته في سبيل المحافظة عليه وصونه. فقد قررت إلغاء العمل بتصوير هذا العمل الفني. ويسعدني في هذا الإطار ان اشكر كل من أبدى رأيا او نقدا بناء، وكل من تواصل معي مؤيدا ومشجعا ومؤازرا من الأصدقاء، معاهدا بأن ابقى كما عرفني الجميع دائما، كاتبا وفنانا يحمل هموم وقضايا وطننا الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم اعز الله ملكه وأطال عمره، ولكم مني جميعا كل المحبة والتقدير والسلام”.
محي الدين عزت قندور

وكان قد اثار الفيلم الأمريكي استياءا واسعاً على جميع المستويات بعدما كشف فنانون أردنيون انسحبوا من العمل بأن مضمونه يوحي بأحقية اليهود في المواقع التاريخية للممكلة وفلسطين المحتلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى