#عاجل بحث تطوير بروتوكول تعاون صحي أردني يمني

نور نيوز:

بحث وزير الصحة الدكتور فراس الهواري لدى لقائه، في مكتبه، نظيره وزير الصحة والسكان اليمني الدكتور قاسم محمد بحيبح، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، لاسيما في مجال التعاون الصحي المشترك.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، ان الوزيرين تباحثا حول تطوير بروتوكول تعاون صحي مشترك بين وزارتي الصحة في البلدين الشقيقين، وذلك تعزيزا لما تقدمه المملكة الاردنية الهاشمية من مساعدات في الجانب الصحي، وخاصة في مجال التدريب للأطباء اليمنيين في برنامج الإقامة، والبورد الأردني والعربي، وتأهيل الكوادر الصحية، وكذلك المنح العلاجية للمرضى اليمنيين.

ورحب الدكتور الهواري بهذه الزيارة التي تدل على عمق العلاقة بين وزارتي الصحة بالبلدين الشقيقين، مشيدا بمقترحات وزير الصحة اليمني في مجال تبادل الخبرات بين البلدين وتوفير الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى اليمنيين.

وعبر الدكتور بحيبح عن شكره وتقديره للدكتور الهواري على الجهود التي تقوم بها الكوادر الصحية العاملة في القطاع الصحي الأردني، ولما يولونه من اهتمام بالمرضى اليمنيين في ظل الظروف التي تمر بها الجمهورية اليمنية، متطلعا إلى مزيد من التعاون المشترك ورفع سقف المنح المقدمة لبلاده، وتذليل بعض الصعوبات وتسهيل اجراءات دخول المرضى بقصد تلقي العلاج في المستشفيات الأردنية.

زر الذهاب إلى الأعلى