ضبط 25 مخالفة تجاوز الإشارة الحمراء خلال 24 ساعة

نور نيوز:

أكد مندوبا ادارتي السير والدوريات الخارجية على تنفيذ خطة مرورية صباحية تتوائم والذروة المرورية على الطرق الخارجية وداخل المحافظات والظروف الجوية التي تؤثر على المملكة لتأمين الوصول الآمن لجميع المواطنين لمقاصدهم .

وأضاف ضابط عمليات الدوريات الخارجية لإذاعة الامن ، انه تم نشر 70 دورية على كافة الطرق الخارجية بالإضافة لاستخدام تقنية كاميرات المراقبة لتنظيم وضبط ومراقبة الحركة المرورية على كافة الطرق الخارجية للتعامل الفوري مع اي طارئ مروري.

وأكد مندوب الدوريات الخارجية على أنه وبالرغم من الأثر المباشر على حياة مرتكبي المخالفات الخطرة والتنبيه المستمر على تجنب ذلك الا أنه قد تم ضبط 25 مركبة ارتكبت مخالفة تجاوز الاشارة الضوئية حمراء إضافة الى ضبط 72 مخالفة استخدام الهاتف النقال ومركبة تسير بسرعة 185 كلم بالساعة على الخط الصحراوي .

ولفت الى انه تم التعامل صباح اليوم الأربعاء مع حادث تصادم بين مركبتين في منطقة جسر الحسا باتجاه الجنوب نتج عنه 6 اصابات حيث تم اسعافهم الى مستشفى الطفيلة من قبل نشامى الدفاع المدني ولم يترك أثر مروري على الطريق نتيجة للتواجد الفوري لنشامى الدوريات الخارجية بالمكان.

من جانبه قال مندوب ادارة السير انه تم التعامل الفوري من قبل نشامى السير مع الأثر المروري لتعطل مركبة داخل نفق الداخلية وحوادث سير في بعض شوارع العاصمة حفاظا على الانسيابية المرورية.

وأشار الى تسجيل 396 حادثا مروريا خلال ال 24 ساعة الماضية نتج عنها بعض الإصابات الخفيفة ولم يبلغ عن تسجيل وفيات داعيا المواطنين الى عدم الانشغال اثناء القيادة بغير الطريق.

وبين ضابط عمليات السير، الى أن أبرز المعيقات المرورية التى تم التعامل معها صباحا، كان تعطل مركبة داخل نفق الداخلية وسبب تباطؤ في حركة السير وازدحام مروري مؤقت اضافة الى التعامل مع حادث دهس على حرم الدوار السادس نتج عنه اصابة متوسطة اضافة الى حادث تصادم بين مركبتين ما بعد ملتقى السابع مع الثامن تسبب بحركة نشطة على مدخل السير القادم طريق المطار باتجاه الداخل كما تم التعامل مع حادث تصادم لمركبتين اعلى جسر الجامعة حيث ترك اثر مرورية لحظي وتم التعامل معه من قبل نشامى السير.

 

زر الذهاب إلى الأعلى