خبر رئيسيعربي ودولي

دعم مبادرة الاردن في انشاء مرصد اقليمي للأمن الغذائي من قبل “فاو”

نور نيوز_شذى سنجلاوي

قال عبد الحكيم الواعر ،المدير العام المساعد و الممثل الاقليمي للشرق الادنى و شمال افريقيا في منظمة الاغذية و الزراعة (فاو) ،سيكون المرصد الاقليمي للامن الغذائي ،منصة جيدة لكي يتم تبادل الحلول و الابحاث العلمية فيه ،بين دول منطقة الشرق الاوسط ،و هذا المرصد تم تبنيه من قبل الاردن .
و كما اضاف في حديثه ل المملكة ،ان في ظل الظروف التي تشترك بها دول المنطقة ،يقوم المرصد بالعمل على ان يتم توفير افضل النتائج لدول الاردن و العراق و لبنان و سوريا .
و كما اشار الواعر ،الى ان منظمة الاغذية و الزراعة قامت بالمشاركة في الاجتماع العربي الرباعي بدعمهم لفكرة الاردن بمبادرة في انشاء المرصد الاقليمي للمشرق ليتولى رصد كل شيئ يتعلق بمتغيرات الامن الغذائي ،و يقوم بمتابعة كل ما يتعلق سواء بالمتغيرات المناخية او الانتاجات المحلية او التبادل التجاري سواء كان الدولي او الاقليمي او بين هذه الدول.
و بدأت هذه المبادرة في 4 دول و نأمل ان تلتحق بهذه المبادرة بقية الدول العربية الاخرى ،و تتوسع المبادرة لكي تشمل باقي دول الاقليم و ربما ايضاً تتوسع الى الدول التي تجاور الاقليم العربي .
للدول العربية مميزات كثيرة خصوصاً في انتاجها للمستلزمات و المدخلات الزراعية التي تتعلق بالاسمدة .
و يوجد جزء كبير من المنطقة العربية التي لها نصيب الاسد في هذا المنتج و بالامكان التواصل مع الدول التي تحتاج لهذه المستلزمات للحصول على حاجتها من الغذاء بشكل اكثر تفاضليا و من خلال التبادل التجاري ،وفق الواعر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى