جلالة الملك:ضرورة تكثيف العمل لايجاد افق سياسية للقضية الفلسطينية

نور نيوز_شذى سنجلاوي

جلالة الملك عبدالله الثاني يؤكد خلال لقائه في نيويورك الثلاثاء على ان القضية الفلسطينية اولوية اردنية وذلك اثناء لقاءه مع الرئيس الفلسطيني
كما اشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن ضرورة نيل حقوق الفلسطينين بشكل عادل وشدد على ضرورة مواصلة التنسيق الاردني الفلسطيني على مختلف المستويات.
كما لفت جلالة الملك عبدالله إلى ضرورة تكثيف العمل و ادامة التنسيق مع الاشقاء العرب و الشركاء الدوليين للدفاع باتجاه ايجاد افاق سياسية للقضية الفلسطينية.
و في اللقاء الذي عقد على هامش اجتماعات الامم المتحدة ،اكد جلالة الملك على اهمية شمول الفلسطينيين في المشاريع الاقتصادية الاقليمية ،لتمكينهم و دعم صمودهم.
و قام جلالته بالتأكيد على ان حل الدولتين هو السبيل الوحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي ،الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 ,و عاصمتها القدس الشرقية .
و قام جلالة الملك بالإشارة الى مواصلة المملكة بذل كل الجهود لحماية المقدسات الاسلامية و المسيحية في القدس ،من منطلق الوصاية الهاشمية عليها.
من جهته، ثمن الرئيس الفلسطيني الدور الكبير للأردن بقيادة جلالة الملك في دعم القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية ،و و دعم الشعب الفلسطيني بالوقوف الى جانبه في نيل حقوقه المشروعة.
و ذلك بحضور سمو ولي العهد الامير حسين بن عبدالله و نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية و شؤون المغتربين ايمن الصفدي ،و مدير مكتب جلالة الملك ،جعفر حسان ،و السفيرة الاردنية في واشنطن دينا قعوار بحضور اللقاء.

زر الذهاب إلى الأعلى