خبر رئيسيعربي ودولي

توسيع التعاون بين الاردن و الاتحاد الاوروبي من قبل فرص استعرضاها الملك و رئيس المجلس الاوروبي

نور نيوز_شذى سنجلاوي

خلال لقاء اجراه جلالة الملك عبدالله الثاني مع رئيس المجلس الاوروبي شارل ميشيل الثلاثاء ،اكد جلالته على اهمية تعزز التعاون و الربط بين دول الاقليم و الاتحاد الاوروبي في مجالات الطاقة و النقل و المياه و الامن الغذائي ،و في ظل تداعيات الازمة في اوكرانيا.
و استعرضا فرص لتوسيع التعاون بين الاردن و الإتحاد الاوروبي ،كل من جلالة الملك و رئيس المجلس الاوروبي ،و جلالته يكن لدول الاتحاد كل التقدير لدعمهم المتواصل الذين يقدموه للمملكة لتفيذ العديد من المشاريع التنموية .
و خلال اللقاء الذي عقد في طوكيو ،بحضور سمو الامير غازي بن محمد ،كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية و الثقافية و المبعوث الشخصي لجلالته ،جرى بحث عن التطورات في المنطقة و العالم ،و القضية الفلسطينية في مقدمتها .
و كما اشاد جلالة الملك بمواقف الاتحاد الاوروبي الداعمة للمسعى لتحقيق السلام بين كل من الفلسطينيين و للاسرائيليين على اساس حل الدولتين .
و دعم الجهود الرامية لتحقيق السلام العادل و الشامل مهم كما اكد جلالته ،و بما يفضي الى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ،على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 ،و عاصمتها القدس الشرقية .
و قام جلالة الملك بالتشديد على ان تضل الاردن مواصلة على بذل كل الجهود ليقوموا بحماية و رعاية المقدسات الاسلامية و المسيحية بالقدس ،من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات .
و وفق نهج شمولي ،الجهود المبذولة اقليمياً و دولياً في الحرب على الارهاب ،تطرق اللقاء .
وأهتم الإتحاد الاوروبي بتعزيز التعاون مع الاردن ،كما اكد رئيس المجلس الاوروبي ،و كما عبر عن مدى تقديره للجهود التي تبدله المملكة في استضافة اللاجئين .
و كما حضر الدكتور جعفر حسان ،مدير مكتب جلالة الملك ،اللقاء ،و السفيرة الاردنية في طوكيو لينا عناب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى