تفاصيل منخفض الاثنين.. مناطق على موعد مع الثلوج

نور نيوز:

تتأثر المملكة فجر وصباح الاثنين المقبل بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة، بحيث تكون الأجواء عاصفة وشيديدة البرودة.

وقال الراصد الجوي مأمون عقل من مركز راصد الأردن للتنبؤات الجوية الأمطار تبدأ بالهطول بالمناطق الشمالية تمتد سريعا لتشمل المناطق الوسطى والجنوبية.

وأضاف عقل أنه من المتوقع أن تتساقط الثلوج بالمناطق الجنوبية صباح وظهر يوم الإثنين فيما يُتوقع أن تشهد مناطق شمال ووسط المملكة زخات من الثلوج فوق المرتفعات التي تزيد عن 1000 متر عن سطح البحر.

وبشأن فرصة تراكم الثلوج، ذكر عقل أنه من الممكن أن تتراكم الثلوج في المرتفعات الجنوبية من المملكة وخاصة مرتفعات الشراه وقد تعيق حركة السير على الطرقات خاصة بمرتفعات الشراه وبشكل أقل في مرتفعات عجلون وجرش العالية.

وبشأن الليلة المقبلة يتوقع ان تزداد برودة الاجواء لتصبح شديدة البرودة بالبادية والسهول الشرقية اضافة للمرتفعات الجنوبية كما ويتشكل الصقيع هناك فيما تسود اجواء باردة ببقية المناطق مع رياح جنوبية غريبة الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة، وفق موقع “مينا ويذر”.

درجات الحرارة الصغرى المتوقعة الليلة القادمة في العاصمة عمان والمرتفعات الشمالية والوسطى حول 4 درجات وفي اربد وجرش والسهول الشمالية 8 درجات مئوية، أما المرتفعات الجنوبية 0_2 درجة مئوية ومناطق البادية والسهول الشرقية حول 0_3 درجة مئوية.

غدا الاحد تتأثر المملكة بمقدمة منخفض جوي جديد اكثر فعالية يتمركز غرب جزيرة قبرص لذا ترتفع درجات الحرارة قليلا لتصبح حول معدلاتها العامة وتسود اجواء باردة بشكل عام مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة والرياح جنوبية غريبة معتدلة السرعة تنشط احيانا والعظمى المتوقعة غدا حول 11_13 درجة مئوية بمناطق العاصمة عمان.

زر الذهاب إلى الأعلى