باسل خياط جوكر العرب ؟!

نور نيوز –

امتلأت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات حول التشابه بين شخصية “توفيق” التي يقدمها الممثل السوري باسل خياط في مسلسل “30 يوم”، وبين شخصية “الجوكر” في فيلم “باتمان” التي قدمها الممثل الراحل “هيث ليدجر”. حيث أشار الكثيرون إلى أن باسل خياط أبدع في أداء الشخصية، وأقنعهم بالفعل بجنون الشخصية التي تمتلك مواصفات خاصة بها، كالضحك بصوت عال، والنظارات الشمسية التي يرتديها، إضافة إلى ذوقه المميز في الفن وحبه لموسيقى الجاز. وأضافوا أن خياط وفق في اختيار دور جديد عليه، حيث طغت شخصيته على شخصية “طارق” التي جسدها آسر ياسين.

دخل باسل خياط  الدراما المصرية في العام 2013 من خلال مسلسل: “نيران صديقة”، واستمر تواجده في الدراما المصرية في السنوات التالية في أعمال “مكان في القصر”، “السيدة الأولى”، “طريقي”، “ألوان الطيف”، “البيوت أسرار” و”الميزان”، إلا أن مسلسل “30 يوم” الذي يذاع حالياً، يعد خطوة مميزة في مشواره الدرامي.

إذ تقمص باسل خياط  “توفيق” وقدم الشخصية المركبة بابداع، مما جعل الجمهور يتحدث عنه،  ومقارنته بنجوم أفلام هوليوود. فتمت مقارنته بحسب ما ورد على موقع “هاف بوست عربي” بشخصية الجوكر في فيلم “باتمان” التي قدمها الممثل الراحل “هيث ليدجر”، وشخصية “جيمس موريارتي” في مسلسل “شيرلوك”.

زر الذهاب إلى الأعلى