خبر رئيسي

الوطني لحقوق الإنسان يؤكّد أنَّ الحق في التعبير ركيزة أساسية لبناء المجتمعات الديمقراطية

    يتابع المركز الوطني لحقوق الإنسان ويرصد المسيرات والوقفات التضامنية التي تنفذ تضامنا مع أهلنا في قطاع غزة وذلك منذ بدءالحرب الاثمة التي يشنها الكيان الصهيوني على القطاع واصدر عدة بيانات بهذا الصدد أكد خلالها على رصده تمكين الأفراد من ممارسةحقهم في التجمع السلمي وفي الوقت ذاته أكد على ضرورة الالتزام بالوسائل المشروعة والسلمية وعدم الاعتداء على الممتلكات العامةوالخاصة ومسؤولية الأطراف كافة في حفظ الاستقرار والأمن.

ويتابع المركز ايضا ما يتم من توقيفات  بحق بعض الافراد وقام المركز أيضا بتشكيل فريق متخصص   للوقوف على أسباب التوقيف الذيتعرض له البعض وظروفه وطبيعته  وقام بتنفيذ الزيارات اللازمة وما يزال مستمرا في ذلك بما في ذلك المتابعة مع الجهات المعنية.

ويؤكّد المركز  أن الحق في حرية التّعبير يعدّ ركيزة  أساسيّة لبناء أي مجتمع ديمقراطيّ حقيقي قائم على ضمان المشاركة  العامة فيالقرارات التي تهم الأفراد وهو في الوقت ذاته يعزز التعددية ويدعم حيوية المجتمع وفاعليته. ويؤكد المركز على أنّ الدستور الأردني كفل الحقفي التجمع السلمي والحق في حرية التعبير كما كفلتهما المعايير الدولية لحقوق الإنسان وتحديدا العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنيةوالسياسية، وقد أكد العهد ذاته على أنه لا يجوز ان يكون احتجاز او توقيف الاشخاص هو القاعدة العامة.

   ويدعو  المركز الوطني الافراد الذين لديهم أية شكاوى بهذا الخصوص التوجه الى المركز او التواصل عبر الموقع الالكتروني وعنوانهwww.nchr.org.jo او الخط الساخن للمركز ورقمه ٠٧٩٨٨٦٦٨٨٤ .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى