المنتخب الوطني يخسر أمام نظيره المصري ويغادر بطولة كأس العرب

نورنيوز :

خسر المنتخب الوطني لكرة القدم، السبت، بصعوبة أمام نظيره المصري بثلاثة أهداف مقابل هدف، وودع بطولة كأس العرب المقامة في قطر من الدور ربع النهائي.

وحسم المنتخب المصري المباراة بعد اللجوء إلى الشوطين الإضافيين حيث أحرز هدفين تمكن من خلالهما من بلوغ الدور نصف نهائي البطولة ليلاقي المنتخب التونسي الذي تغلب على عُمان بهدفين لهدف.

وكان مهاجم المنتخب الوطني يزن النعيمات تقدم لـ “النشامى” باكرا عند الدقيقة 12 من عمر اللقاء في الشوط الأول، وذلك عندما سدد كرة قوية على الجهة اليسرى لشباك الحارس المصري محمد الشناوي.

وسنحت للمنتخب العديد من الفرص لتعزيز النتيجة في الشوط الأول، إلا أن أخطرها كانت من نصيب علي علوان عندما سدد كرة مشابهة للهدف الأول غير أن القائم والعارضة منعتا الكرة من دخول مرمى الشناوي.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة سجل المنتخب المصري هدف التعادل من رأسية المهاجم مروان حمدي.

وفي الشوط الثاني، ضغط المنتخب المصري على مرمى المنتخب الوطني الذي اعتمد على الهجمات المرتدة. وكان النعيمات أن يضيف الهدف الثاني للمنتخب من هجمة مرتدة لكن سددها بجانب مرمى المنتخب المصري.

وانتقلت المباراة بعد التعادل بهدف لهدف إلى الشوطين الإضافيين.

وتمكن المنتخب المصري من التقدم بهدفين لهدف عبر أحمد رفعت في الدقيقة 100 من الشوط الإضافي الأول. وفي الشوط الإضافي الثاني عزز مروان داود لمصر في الدقيقة 119 لتصبح النتيجة 3-1.

ودخل المنتخب الوطني اللقاء مع مصر بتشكيلة تضم يزيد أبو ليلى في حراسة المرمى وعبدالله نصيب وهادي الحوراني ومحمد أبو حشيش مع عودة إحسان حداد الذي كان موقوفا لمباراتين في الدفاع.

وفي خط الوسط بهاء عبد الرحمن ونور الروابدة ومحمود مرضي ومحمد أبو زريق وعلي علون، وفي الهجوم يزن النعيمات.

وعلى دكة البدلاء: مالك شلبية ومعتز ياسين وياسين البخيت وأحمد ثائر وإبراهيم سعادة ورجائي عايد وحمزة الدردور الذي أصبح الهداف التاريخي لـ”النشامى”.

وغاب عن تشكيلة المنتخب، يزن العرب ومحمد الدميري وأحمد اسريوة وبهاء فيصل بسبب الإصابة مع إصابة مهند خيرالله بفيروس كورونا.

وكانت قطر تأهلت الجمعة إلى نصف النهائي بعد فوزها على الإمارات بـ 5-0، حيث ستلعب إما مع المغرب أو الجزائر في لقاء يقام في وقت لاحق السبت.

المملكة 

زر الذهاب إلى الأعلى