العدو الإسرائيلي يقدّم تسهيلات للفلسطينيين… بطلب من ترامب!

نور نيوز –

وافقت حكومة العدو على سلسلة من الإجراءات “لتسهيل حياة الفلسطينيين ودعم اقتصادهم”، بحسب مسؤول إسرائيلي، بناء على طلب من الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي يزور الأراضي المحتلّة اليوم.
وقال المسؤول إن الحكومة الأمنيّة المصغّرة “قررت بناء على طلب من الرئيس دونالد ترامب، اتخاذ إجراءات تهدف لبناء الثقة”، لافتاً الى أنها وافقت على تمديد ساعات العمل تدريجياً للمرور بين جسر الملك حسين الذي يقع بين الضفة الغربية والأردن ويعد نقطة العبور الرئيسية للفلسطينيين، وسيصبح بشكل تدريجي مفتوحاً 24 ساعة ويعمل سبعة أيام في الأسبوع.
كذلك وافقت حكومة العدو على توسيع حاجز بين إسرائيل والضفة الغربية قرب طولكرم (شمال الضفة الغربية)، يمرّ منه عشرات آلاف الفلسطينيين يومياً للعمل لدى الكيان الغاصب. واتخذت قرارات متعلقة باستخدام الأراضي، بحسب المسؤول الذي لم يدل بمزيد من التفاصيل.
وبحسب وسائل إعلام عبرية، تتعلق هذه الإجراءات بقضية حساسة للغاية في الحكومة، وهي إصدار تراخيص بناء في منطقة “ج” في الضفة الغربية المحتلة، والتي تشكّل 60 في المئة من مساحة الضفة الغربية تخضع بشكل كامل لسيطرة جيش الإحتلال ولا تمنح تراخيص بناء فيها إلاّ في حالات نادرة.
زر الذهاب إلى الأعلى