خبر رئيسيمال وأعمال

الطاقة: موقع لتقديم طلبات دعم الكهرباء

نور نيوز:

قالت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، الاثنين، إنّ التعليمات والإجراءات التي ينبغي على المشترك اتباعها للتسجيل للاستفادة من تعرفة الكهرباء المدعومة ستعلن تفاصيلها منتصف الشهر المقبل.

وأضافت أنه لن يتم الاستناد على عقود الايجار للبيوت المستأجرة لإثبات مستخدم عداد الكهرباء المستحق للدعم، بحيث سيتم انشاء موقع محدد لتقديم طلبات الاستفادة من الدعم الحكومي لفاتورة الكهرباء، ويطلب من خلاله معلومات محددة لتحديد مستحقي الدعم بحسب المملكة

وأعلنت سابقا، أنه سيتم اعتماد آلية واضحة للاعتراض للنظر في الحالات الخاصة أو الأخطاء التي قد تظهر عند بدء التطبيق، وذلك حماية للمشتركين الأردنيين المستحقين للدعم.

ورجحت، أن الفترة المقبلة ستكون تحضيرية حيث سيتم الإعلان عن بدء قبول الطلبات الإلكترونية لتسجيل جميع المشتركين المشمولين بالتعرفة المدعومة قبل بدء العمل بها.

وأشارت، إلى أنه بعد تسجيل العداد المدعوم بإسم المستفيد ستكون المسؤولية المالية للعداد على عاتقه وبشكل كامل وكل ما يترتب عليه من اجراءات مالية، مشيرة الى أنه تم الاتفاق المبدئي من شركات توزيع الكهرباء على تسهيل الإجراءات بالإضافة إلى اعفاء المشتركين المستفيدين من الدعم من من رسم تغيير الاشتراك حتى نهاية العام.

“ويتعين على الراغبين بالاستفادة من التعرفة المدعومة التقدّم بطلب إلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني لهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، كما سيتم فتح المجال لتقديم الطلبات وجاهياً”، وفقا للهيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى