السعايدة نقيبا للصحفيين والبرماوي نائبا

نور نيوز-

أعلن رئيس لجنة انتخابات نقابة الصحفيين الدكتور خالد الشقران رسميا مساء اليوم الجمعة فوز الزميل راكان السعايدة بمنصب نقيب الصحفيين الأردنيين بحصوله على 513 صوتا، في الانتخابات التي جرت في المركز الثقافي الملكي وشارك فيها 890 عضوا من أصل 1045 يحق لهم الاقتراع.

وجاء الزميل ماجد الأمير في المركز الثاني بحصوله على 130 صوتا، تلاه الزميل الدكتور حسين العموش بحصوله على 107 أصوات، ثم الزميل فخري أبو حمده الذي حصل على 90 صوتا، ونال الزميل عبد اللطيف القرشي صوتين.

كما فاز الزميل ينال برماوي بمنصب نائب نقيب الصحفيين بعد حصوله على 429 صوتا، وجاء سليمان القبيلات في المركز الثاني بـ 228 صوتا، وثالثا موفق كمال بـ 182 صوتا، ورابعا رانيا أبو النادي بـ 7 أصوات.

وترشح لمنصب النقيب كلا من راكان السعايدة وماجد الأمير وحسين العموش وفخري أبو حمدة وعبداللطيف القرشي، فيما يترشح لمنصب نائب النقيب، موفق كمال وينال البرماوي وسليمان قبيلات ورانيا أبو النادي. في حين يتنافس على عضوية مجلس النقابة 30 زميلا وزميلة.

85 % نسبة التصويت بانتخابات ‘الصحفيين’

شارك 891 صحفيا وصحفية في انتخاب نقيب واعضاء مجلس نقابة الصحفيين الدورة القادمة ٢٠١٧_٢٠٢٠، بنسبة تصويت بلغت 85 في المئة.
واعلن رئيس لجنة الاقتراع والفرز الدكتور خالد الشقران اغلاق صناديق في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم دون اي تمديد لعملية الاقتراع.
وادلى ٨٩٠ صحفيا وصحفية  باصواتهم في انتخابات من اصل ١٠٤٥ مسددين.
وبلغت نسبة الاقتراع ٨٥٪ من المسددين.
وكانت وافقت الهيئة العامة لنقابة الصحفيين على التقريرين المالي والإداري لمجلس نقابة الصحفيين للعام ٢٠١٦ ، لكن الهيئة العامة سجلت تحفظها عليهما وقررت احالة التقريرين الى المجلس القادم لمناقشتهما.
وفي بداية اللقاء قدم نقيب الصحفيين طارق المومني موجز عن ابرز انجازات المجلس والمتمثلة برفع راس مال صحيفة الدستور بمليون ونصف، وتقديم تأمين صحي استفاد منه ٢٨٠ زميل صحفي وعائلاتهم ،و قبول ١٧٣زميل جديد في عضوية النقابة.
واضاف المومني أن مجلس النقابة قدم جملة من الإصلاحات التشريعية لأنظمة النقابة لتتوافق مع القانون الجديد، أبرزها نظام معدل لنظام التعاون والضمان الاجتماعي.
وخلال لقاء الهيئة العامة اقترح زملاء صحفيين إحالة التقريرين الى ديوان المحاسبة وهيئة مكافحة الفساد، او الاستعانة بمكتب تدقيق محاسبي للتدقيق على التقرير المالي.
واقتراح أخر تمثل بإحالة التقارير إلى المجلس القادم لبحثها والتدقيق عليها في حال وقوع أي تجاوزات مالية أو إدارية.
وبعد نقاش موسع وافقت الهيئة العامة على إحالة التقارير المجلس القادم مع التحفظ عليهما.
واصدرت الهيئة العامة لنقابة الصحفيين بيانا تضامنيا مع زملائهم الصحفيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة وما يتعرضون له من تضييق وإرهاب الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بناء على اقتراح قدمه الصحفي محمد ابوغوش.
وعبرت الهيئة العامة لنقابة الصحفيين في بيانها عن تضامنها مع الاسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية منذ ٢٠ يوما.

انتخابات الصحفيين … الغاء ثلاث اوراق بسب التجاوزات

الغت الهيئة الرقابية لانتخابات الصحفيين ثلاثة اوراق بسبب تجاوزات قام بها عدد من المنتخبين .

وجات هذه الالغاءات بعد قيام المنتخبين بتصوير العملية الانتخابية حيث يعتبر ذلك تجاوز على القانون.

وياتي هذا اللغاء للحفاظ على سير منظومة التطور الانتخابي بصورة تصاعدية وصولاً لأعلى درجة ممكنة من الانضباط .

وكانت بدأت منذ ساعات الصباح الباكر اليوم الجمعة، عملية الادلاء بالأصوات من قبل الزملاء الصحفيين لانتخاب نقيبا لهم من خمسة مرشحين من اصل 6 بعد ان اعلن الزميل جهاد المحيسن لـ’رم’ انسحابه من سباق الترشح لرئاسة نقابة الصحفيين الاسبوع الماضي ليبقى التنافس بين كل من الزميل حسين العموش وماجد الامير وراكان السعايدة وفخري ابو حمدة وعبد اللطيف القرشي.
هذا كما سيتم انتخاب نائبا لنقيب الصحفيين من بين 4 زملاء، حيث ترشح لمركز نائب النقيب الزميلة والزملاء : موفق كمال، سليمان قبيلات، ينال البرماوي ورانية أبو النادي.
وترشح لعضوية المجلس الزميلات والزملاء :زين الدين خليل، خالد القضاة، زياد المومني، فيصل بصبوص، حازم الخالدي، علي فريحات، عمر المحارمه، فايز أبو قاعود، هديل غبون، عناد أبو وندي، حيدر المجالي، زكي سعيد، سمر حدادين، محمود الطراونة، حمزة مزهر، مؤيد أبو صبيح، أسعد العزوني، محمد عبدالرحيم سلامه، عهود محسن، محمد محيسن، ماهر الشوابكة، أيمن المجالي، هبه الصباغ، ضيف الله الحديثات، صلاح الدين الملكاوي، محمود الداود، ماهر الشريدة، ملاك الكوري، محمد قديسات وعبدالله اليماني.
ويذكر ان نقيب الصحفيين طارق المومني قرر الاسبوع الماضي، تأجيل انتخابات مجلس النقابة للدورة الجديدة لعدم اكتمال النصاب، حيث سيتم التصويت اليوم لمن حضر حسب القانون في النقابة.

زر الذهاب إلى الأعلى